اخبار رياضية

تعرف على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 

شبكة عراق الخير : إشتعلت منافسات الدوري السعودي لكرة القدم “دوري الأمير محمد بن

سلمان” بعد إنتهاء منافسات الاسبوع الـ23 من المسابقة،حيث تقاسم الهلال والشباب صدارة

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، عندما تغلب الزعيم على فريق الوحدة برباعية، بينما

سقط الشباب بهدفين لهدف أمام الإتحاد، وقبل أن نستعرض جدول الترتيب للدوري الأكثر إثارة، دعونا نذكركم بنتائج مباريات الجولة 23 من المسابقة.

نتائج المباريات بعد نهاية الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين

بدأت الجولة بخسارة الباطن على أرضه أمام الفتح بثنائية نظيفة، وتعادل القادسية مع العين 3-3 في لقاء قوي بين الفريقين،

ثم تغلب التعاون 1-0 على أبها في المباراة الأخيرة للمدير الفني للتعاون باتريس كارتيرون قبل فسخ تعاقده ورحيله عن تدريب الفريق.
وتغلب الرائد 1-0 على الفيصلي، كما خسر نادي الشباب من الإتحاد 2-1 وفقد الصدارة لصالح الهلال، وتعادل ضمك والاتحاد 1-1

لحساب نفس الجولة، قبل أن يسحق الهلال الوحدة 4-2، وأخيرآ تغلب النصر على الاهلي 2-1.

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين

1-الهلال
ويتصدر نادي الهلال جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان بعد انتهاء الاسبوع 23 من البطولة، حيث يحتل الزعيم المركز الأول في الدوري برصيد 45 نقطة، وأستطاع الإنقضاض على الصدارة بعد أن فاز في المباراة الأخير برباعية مقابل هدفين على فريق الوحدة، مستغلآ تعثر الشباب أمام الاتحاد وخسارته 2-1.

وحقق الفريق حتى الآن 13 فوزآ من 23 لقاء كأكثر فرق الدوري تحقيقآ للفوز بالتساوي مع نادي الشباب، كما أنه أقوي خط دفاع بتلقي شباكه لعشرين هدفآ في 23 مباراة، وثاني أقوى خط هجوم برصيد 44 هدف.

2-الشباب
يتقاسم نادي الشباب صدارة الدوري السعودي مع منافسه الهلال، حيث يملك الفريق نفس عدد النقاط بـ45 في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، وأدت هزيمته الجولة السابقة أمام إتحاد جدة إلى فقدانه الصدارة لصالح الزعيم.
وتلقى الفريق خسارته الرابعة هذا الموسم في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ولكنه أقوى خط هجوم حتى الآن بـ46 هدف خلال 23 مناسبة، وثاني أقوى خط دفاع بتلقي شباكه 28 هدف.

3-الإتحاد

حقق الإتحاد الفوز في الأسبوع الثالث والعشرون من الدوري وإقتنص ثلاث نقاط هامة، ورفع رصيده الى 41 نقطة في المركز الثالث من ترتيب الدوري، كما حقق إنتصاره الحادي عشر خلال 23 لقاء، وأصبح على بعد 4 نقاط عن المركز الاول.

4-التعاون

يحتل التعاون المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 35 نقطة، حيث فاز الفريق في تسع لقاءات وتعادل في ثماني مباريات وخسر في 6 مواجهات أخرى.

5-الأهلي

يحل النادي الأهلي خامسآ في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، حيث يملك 35 نقطة، كما أنه خسر في الاسبوع الثالث والعشرون أمام النصر بثنائية مقابل هدف، وتعتبر هذه خسارته الثامنة بجانب تحقيقه للفوز 10 مرات وتعادله خمس مرات.

6-النصر

أستطاع النصر ان يقفز للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما فاز على الاهلي بنتيجة 2-1، ضمن مواجهات الاسبوع ال23 من الدوري السعودي، حيث ارتفع رصيده من النقاط إلى 33، كما سجل إنتصاره الثامن هذا الموسم في الدوري.

7-الإتفاق

عقب تعادل الاتفاق مع ضمك بهدف لمثله، حصد الفريق نقطته الـ32 ليصعد للمركز السابع في جدول ترتيب الدوري السعودي، حيث فاز في تسع لقاءات حتى الآن وتعادل في 5 لقاءات وخسر في 9 مواجهات أخرى.

8- القادسية

يحتل القادسية الترتيب الثامن في دوري الأمير محمد بن سلمان، حيث يملك 31 نقطة من الانتصار في سبع مباريات والتعادل في 10 لقاءات، كما تلقى 6 هزائم في الدوري.

9-أبها

ويحتل أبها الترتيب التاسع في الدوري السعودي للمحترفين، حيث يملك 31 نقطة من 24 مباراة، حيث تمكن من الانتصار 4 مباريات، وتعادل في 9 لقاءات وخسر في 11 مواجهات اخرى.

10-الفيصلي

يتواجد الفيصلي في المركز العاشر في ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين “دوري الأمير محمد بن سلمان”، حيث يملك الفريق 30 نقطة من 23 لقاء، سجل الانتصار في 7 لقاءات، وتعادل في تسعة وخسر في 7 مواجهات.

بعد ذلك يأتي على الترتيب:
11- الرائد 28 من النقاط
12- الباطن 28 من النقاط
13-الفتح 28 من النقاط
14-الوحدة 27 من النقاط
15-ضمك 21 من النقاط
16-العين 17 من النقاط

بعد ان تعرفنا على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين (دوري الأمير محمد بن سلمان) حتي الاسبوع 23 من المسابقة، دعونا نطلعكم على مواعيد الجولة الرابعة والعشرون من الدوري السعودي للمحترفين.

(السبت 20 مارس)
الرائد×الإتحاد
الاتفاق×الفيصلي
الفتح×الأهلي
الشباب×التعاون
الهلال×القادسية
النصر×الباطن
(الأحد 21 مارس)
أبها×ضمك
العين×الوحدة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights