اخبار اقتصادية

تعرف على مدة سداد قرض السكن

مصرف الرافدين يعلن آلية قروض المشاريع الصغيرة

شبكة عراق الخير :

أعلن مصرف الرافدين، ان مدة تسديد قرض 75 مليون دينار للمواطنين والموظفين لشراء وحدات سكنية من المشاريع الاستثمارية تصل الى 15 سنة.
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، ان مدة تسديد المبلغ يكون بـ 180 شهراً وابتداء من الشهر الذي يلي شهر القرض”.
وأشار البيان الى ان “الاستقطاع للأقساط المترتبة عن القرض يكون عن طريق أدوات الدفع الالكتروني في حال وجودها لدى الشخص المقترض وعندها سيتم الاستغناء عن الكفيل في حالة المقترض موظف في دوائر الدولة”.
وكان مصرف الرافدين، أعلن أمس منحه قروضاً للمواطنين والموظفين تصل إلى ٧٥ مليون دينار لشراء وحدات سكنية في المشاريع الاستثمارية.
وأفاد بيان للمصرف انه القروض ستكون “حسب الرقعة الجغرافية لغرض شراء وحدات سكنية في المشاريع الاستثمارية المنفذة حديثا في كافة محافظات العراق على ان تكون نسبة إنجاز الوحدة تؤهلها لتقديم سندها للرهن ضمانا للقرض وباسم المقترض حصراً”.
وبين انه “بإمكان المواطن الراغب بشراء وحدة سكنية من المجمعات السكنية التي تم إنجازها وتأهيلها من قبل شركات عدة في بغداد والمحافظات ان يقوم بتزويد المصرف بسند الشقة السكنية حتى يتم منحه قرض ٧٥ مليون دينار”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights