اخبار العراق

تعيين العماري خلفاً لمنهل الحبوبي امينا لبغداد

قدم أمين بغداد منهل الحبوبي، استقالته إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بسبب “عارض صحي” يتطلب علاجا طويل الأمد خارج العراق، حسب وصفه، فيما أصدر مكتب رئيس الوزراء وثيقتان إحداهما تقبل استقالة الحبوبي، والأخرى تعين علاء كاظم معن العماري، أميناً جديدا لبغداد.

وقال الحبوبي في وثيقة موقعة بخط يده: للأسف بعد فترة قصيرة من شروعي بمهامي باغتني عارض صحي جدي يتطلب علاجا طويل الأمد خارج العراق اضطرني إلى تقديم استقالتي من المنصب إلى أخي رئيس الوزراء الذي كان منحني الثقة والدعم.

وتابع: يحزنني أن اضطر بعد فترة قصيرة من تسلمي المسؤولية إلى مغادرة بغداد، ولكني بعد التباحث مع رئيس الوزراء وتبادل الافكار، كلي أمل ورجاء أن أمين بغداد الجديد سيكون على قدر ثقة الرئيس وأهالي بغداد.

وأعلن رئيس الوزراء في 14 أيلول المنصرم تغييرات في مناصب عليا بمؤسسات الدولة شملت عدة منها، من ضمنها تعيين منهل عزيز رؤوف الحبوبي أميناً لبغداد وهو مهندس معماري يوصف بـ”العبقري” وأحد أبرز الأسماء في ساحة العمارة الحديثة في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من عقد.

 

وأصدر مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وثيقتان إحداهما تنهي تكليف منهل عزيز الحبوبي من مهام أمين بغداد، بناءً على طلبه ولأسباب صحية خاصة، والأخرى تعلن تكليف علاء كاظم معن العماري خلفاً للحبوبي.

وحسب سيرة ذاتية لامين بغداد الجديد علاء العماري، فهو من مواليد بغداد سنة 1967، حاصل على شهادة البكلوريوس في الهندسة المعمارية- الجامعة التكنلو جية- بغداد، وعضو في نقابة المهندسين العراقية بمرتبة استشاري، كما أنه يشغل منصب أمين سر مؤسسة مكية الاستشارية لتطوير بغداد “MCFBD”.

والعماري عضو في اللجنة العليا لمبادرة ألق- بغداد، كما أنه عضو فريق دراسة تطوير شارع الرشيد- مكتب رئيس الوزراء.

 

 

 

وثيقة انهاء تكليف منهل الحبوبي

 

 

  

 

 

وثيقة تكليف العماري

السيرة الذاتية للعماري

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights