اخبار العراق

تفاصيل جلسة مجلس الوزراء اليوم وقراراتها

شبكة عراق الخير:

ناقش مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، المنهاج الحكومي وتم التوقيع عليه من قبل رئيس واعضاء مجلس الوزراء، فيما قرر المجلس تخفيض الرسوم الجمركية على الكتب المستوردة، وصوت على مسوّدة إعلان لغرض إختيار رئيس وأعضاء مجلس الخدمة.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان له:إن “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي”، موضحاً أن المجلس “ناقش المنهاج الحكومي، حيث تم التوقيع عليه من قبل رئيس واعضاء مجلس الوزراء ليتم تحويل المنهاج الى وثيقة للتنفيذ تحتوي تفاصيل العمل ، وسينشر في وسائل الإعلام خلال اليومين المقبلين”.

ووافق المجلس، بحسب البيان، على “محضر الاجتماع الثالث لفريق مراجعة البرنامج الحكومي وتحديد الاولويات للمشاريع الحكومية وكلفها التخمينية ضمن تقديرات موازنات ( ٢٠١٩ – ٢٠٢٢)”.

ولفت البيان الى أن “أعضاء مجلس الوزراء الموقر اطلعوا على مسوّدة إعلان لغرض إختيار رئيس وأعضاء مجلس الخدمة العامة الاتحادي، وصوت على المسوّدة التي ستعلن لاحقا وتتضمن الشروط الواجب توفرها بالمتقدم لشغل المناصب”.

ووافق مجلس الوزراء “على قيام البنك الدولي بتأسيس صندوق التعافي وإعادة اعمار العراق ، كما صوت على مشروع إنشاء مركز تدريب الطيارين والموظفين الجويين”.

وقرر المجلس “تخفيض الرسوم الگمرگية على الكتب المستوردة وتزامنا مع انعقاد معرض الكتاب”، كما صوت مجلس الوزراء على “إستثناء الموظفين في مؤسسة السجناء السياسيين من المبالغ المترتبة بذممهم بسبب خطأ الإدارة وممن استشهد منهم”.

وقرر مجلس الوزراء “إعادة عرض مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة في جمهورية العراق وسفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد بخصوص شراء وتجهيز الحنطة (القمح) مُجددا على مجلس الوزراء ، اضافة الى نفاذ ملحق بمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التجارة في بغداد بخصوص شراء وتجهيز مادة الرز”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights