اخبار علمية

ثغرة خطيرة فى “تطبيق فيس بوك ماسنجر” تتعقب المستخدمين وتحدد أماكنهم

تعرض الطالب Aran Khanna بجامعة هارفارد والمتدرب بشركة فيس بوك للطرد بعد اكتشافه ثغرة خطيرة فى تطبيق ماسنجر التابع لشركة فيس بوك تهدد خصوصية المستخدمين.

تفاصيل الثغرة

ووفقًا لموقع skynews البريطانى طور Khanna إضافة على متصفح كروم والتى يتمكن بواسطتها من اكتشاف عيوب خطيرة وثغرات بتطبيق ماسنجر الأكثر استخدامًا حول العالم، حيث اكتشف كيف يمكن استخدام الأداة التى طورها فى تحديد أماكن المستخدمين بدقة كبيرة وكيف يمكن لعدد من الأشخاص الاستفادة من هذه الثغرة وتعقب عدد من مستخدمى موقع فيس بوك حتى إن لم يكونوا أصدقاء على موقع فيس بوك.

رد فعل شركة فيس بوك

أكد Khanna أن فيس بوك طالبته بعدم إطلاق إضافته والتحدث عن الثغرة الموجودة بتطبيق ماسنجر لوسائل الإعلام والصحافة، لكن صمم على إطلاقها لتحذير المستخدمين من خطورة الأمر، فقررت فيس بوك حرمانه من التدريب بالشركة، وأطلقت الشركة تحديثًا للتطبيق لحل هذه المشكلة، وأكد Matt Steinfeld المتحدث الرسمى باسم الموقع أن سبب إنهاء تدريب Khanna هو حصوله على معلومات بطرق غير مشروعة تنتهك شروط المستخدم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights