اخبار العراق

جدال بين الجعفري والزبيدي حول “استخاره” باستخدام مسبحة

شبكة عراق الخير:

رد المكتب الإعلاميّ لرئيس الوزراء الأسبق إبراهيم الجعفريّ، الثلاثاء، على تصريحات نسبت للسياسي باقر جبر الزبيدي، تفيد بأنّ الجعفريّ وخلال فترة توليه رئاسة مجلس الوزراء رفض القيام بعمليّة عسكريّة ضدّ تنظيم القاعدة بعد إجراء الاستخارة بمسبحته.

وقال مكتب الجعفري في بيان له اليوم (24 آذار 2020)، ما نصه: “ننفي نفياً قاطعاً ما نُسِب من تصريح للأستاذ باقر جبر الزبيديّ في برنامج تلفزيونيّ بعنوان (شهادات للتاريخ) الذي تحدَّث فيه عن فترة توليه وزارة الداخليّة في الحكومة الانتقاليّة التي ترأسها الدكتور إبراهيم الجعفريّ”.

وأضاف البيان “إذ أُشيعَ بأنّ الزبيديّ طرح آنذاك على القائد العامّ للقوات المسلحة الدكتور إبراهيم الجعفريّ القيام بعمليّة عسكريّة ضدّ تنظيم القاعدة، وأنّ الجعفريّ رفض ذلك بعد إجراء الاستخارة بمسبحته”.

وتابع بالقول “وهنا نودّ أن نُؤكّد أنّ هذا التصريح محض افتراء، وأنّ الدكتور الجعفريّ لم يتراجع في مُحارَبته للإرهاب، وكان يُشرِف بصورة مُباشِرة على بعض العمليّات التي كانت تقوم بها القوات المسلحة، وأنّ وزراء الحكومة الانتقاليّة يشهدون بأنّه كان يلجأ لمبدأ الاستشارة، والعمل بروح الفريق الواحد بعيداً عن التردّد، والتفرُّد بالقرار”.

وكان الإعلامي حميد عبدالله قد نقل قصة نسبها إلى القيادي في المجلس الأعلى محمد باقر الزبيدي، إبان تسنمه وزارة الداخلية.

ووفقاً للقصة المنقولة، فإن الجعفري كان قد رفض تنفيذ عملية ضد قيادي بارز في تنظيم القاعدة، بعد أن “استخار” باستخدام “مسبحة” وتبيّن أن “الاستخارة غير مبشرة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights