اخبار علمية

جوجل تعتمد AMP Lite لمستخدمي الهواتف الضعيفة والإنترنت السيئة الجودة

جوجل تعتمد AMP Lite لمستخدمي الهواتف الضعيفة والإنترنت السيئة الجودة

تريد جوجل جعل تصفح الإنترنت سريع وأيضا أقل استهلاكا للبيانات خصوصا للباحثين في محرك بحثها سواء من خلال تطبيقها الرسمي أو من خلال المتصفحات المحمولة وتطبيقات الطرف الثالث.

وقد أقدمت الآن على تبني AMP Lite وهي تقنية محسنة من الصفحات المسرعة AMP التي تبنتها العام الماضي في نتائج البحث على المحمول.

هذه التقنية تعمل على تقليص حجم الصفحات والصور والمحتويات التي تتواجد في صفحات مواقع الويب بالعادة، أكثر من الصفحات المسرعة التي تم اعتمادها خلال الأشهر الماضية من طرف الكثير من مواقع الويب.

وقالت الشركة في تدوينة لها أن AMP Lite تتمكن من ضغط حجم الصفحات والعناصر بنسبة 45 في المئة مقارنة بالتقنية الرئيسية، وهو ما يعني استهلاكا أقل للباقات وسرعة في تحميل الصفحات إلى جانب أيضا تحميل الصفحات على المتصفحات التي تعمل في الهواتف الضعيفة حيث لا تستهلك الذاكرة العشوائية.

وتنافس جوجل شركة فيس بوك هي الاخرى في مساعي تحسين التصفح عبر الموبايل والولوج إلى المواقع بأقل أداء وإمكانيات يملكها المستخدمون خصوصا في ظل انتشار الإنترنت في الأسواق النامية والصاعدة التي لا تزال فيها جودتها سيئة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights