اخبار العراق

حبيب الطرفي : ما حصل للعبادي في واسط امراً محسوب

حبيب الطرفي : ما حصل للعبادي في واسط امراً محسوب

شبكة عراق الخير : 

كد النائب عن التحالف الوطني حبيب الطرفي اليوم ان ” ما حصل لرئيس الوزراء حيدر العبادي في جامعة واسط قبل ايام , امراً مستنكر ومستهجن من اغلب الاوساط السياسية , مبينا ان” ما حصل لرئيس الوزراء جاء لايصال رسالة سيئة عن دولة العراق .

الطرفي في حديث لــ “ وسائل اعلام” قال ان, تصدير الازمات وايصالها الى حرم الجامعات العراقية يعتبر امراً خطير للغاية , وبالتالي فان بعض السياسيين بافعلهم هذه يريد دمار الدولة , مؤكدا ان” التصدي لرمز الحكومة العراقية في حرم جامعي يؤكد ان هذه القضية مبرمجة ومؤدلجة وذات ابعاد سياسية .

واستدرك بالقول ” من اعراف وعادات وتقاليد المجتمع العراقي هو الترحاب الكبير بالضيف مهما قل شانه او علا, لافتا الى ان ” ما حصل  للعبادي ليس له تفسير سوى ان استهداف سياسي يراد منه تدمير الدولة .

واوضح ان” استهداف رئيس الوزراء بهذا الشكل المهين وهو يمثل كل اطياف المجتمع العراقي, رسالة خطيرة ويجب على الدولة ان تحافظ على هيبتها , مشيرا الى ان” ما حصل لا يمكن يفسر على انه  صدفة او ردة فعل شعبية غاضبة , انما  هو امراً محسوب ومؤدلج .

وتابع الطرفي ” نحن العراقيون لنا تاريخ يتشرف به القاصي والداني , وعلينا ان نستحضر هذا التاريخ لكي نشرع للمستقبل , وعلينا ان لا نقتبس من الغرب ما يحصل في شارعهم .

واشار الى انه ” كل ما يحصل نصر على يد قواتنا الامنية وابطال المقاومة والحشد الشعبي في سوح القتال , يعمد البعض الى خلق مشكلة داخل البلد سواء في بغداد او المحافظات .

وكانت محافظة واسط شهدت الثلاثاء الماضي ، تظاهرات تزامنت مع زيارة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى الجامعة، حيث انطلقت التظاهرات من جامعة واسط مما ادى الى اطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين لتفريقهم علاوة على اصابة اعداد منهم.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights