اخبار رياضية

حذاء ب 412 الف دولار ارتداه العداء البريطاني روجر بانيستر 1954م على مضمار اوكسفورد

حذاء ب 412 الف دولار

باعت صالة كريستي للمزادات، زوج حذاء مخصص للعدو، ارتداه العداء البريطاني روجر بانيستر، عندما شارك في أول سباق للميل يتم قطعه في زمن أقل من أربع دقائق، وذلك عام 1954، بمبلغ 266500 جنيه إسترليني (412062.30 دولار أميركي).

وكان زوج الحذاء الأسود المصنوع من جلد الكنغر مصحوبا بخطاب يشير إلى أصل الحذاء وموقع عليه من قبل بانيستر البالغ من العمر 86 عاما، الذي باعه للاستفادة بالأموال التي سيدرها في الأعمال الخيرية.

وعلى الرغم من التوقعات بأن بتراوح سعر بيع الحذاء الرياضي ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه، فقد اشتراه أحد الأشخاص الذي لم يتم الكشف عن اسمه في مزاد “استثنائي” أقيم في لندن، وأشار بانيستر قبل بيعه الحذاء إلى ان”هذا الحذاء هو آخر صلة ملموسة بيني وبين سباق الميل الذي قطعته في أقل من أربع دقائق، كافة الجوائز التي حصلت عليها باتت معروضة الآن في بيمبروك كولدج في أوكسفورد حيث قمت بالتدريس هناك”.

وتابع “لقد أسدى لي هذا الحذاء خدمة كبيرة، أنا ممتن له، اعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للانفصال عنه، وأخطط لمنح جزء من هذه الأموال لصندوق خيري يشجع الأبحاث في مجال الأعصاب، حيث كرست أغلب حياتي في تلك الدراسة”.

وارتدى بانيستر هذا الحذاء في السادس من مايو 1954 على مضمار في أوكسفورد، ليقطع سباق الميل في زمن بلغ ثلاث دقائق و59.4 ثانية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights