اخبار العراق

حيدر العبادي بصدد اقالة تسعة من وزرائه في مرحلة اولى ابرزهم الجعفري وزيباري

1457611610 al abadi 27022015

 اكد مصدر مطلع، الخميس، ان رئيس الحكومة العراقي حيدر العبادي بصدد اقالة تسعة من وزرائه في مرحلة اولى ضمن خطة الاصلاح الاداري التي اعلن عنها.

وقال المصدر، ان “من بين الوزراء التسعة الذين سيقالون، ابراهيم الجعفري وزير الخارجية، والتعليم العالي حسين الشهرستاني، و وزير المالية هوشيار زيباري”.

واضاف المصدر ان “العبادي لن يقدم على اقالة وزراء حكومته دفعة واحدة لان هذا سيجعل حكومته فاقدة للشرعية بموجب الدستور الذي ينص على ذلك في حال فقدانها اكثر من نصف الوزراء البالغ عددهم 22 وزيرا”.

واشارت المعلومات الى ان العبادي سيعلن اقالة خمسة وزاراء من التحالف الوطني هي الخارجية ،والنقل،والتعليم العالي،والعدل، والموارد المائية.

 

وتابع المصدر، ان “التغيير طال ثلاثة وزراء من حصة تحالف القوى وهي التجارة والكهرباء والزراعة، اضافة الى وزارة واحدة من حصة التحالف الكردستاني وهي المالية”.

 

واوضح ان “التوقيت بات قريبا من اعلان العبادي اقالة الوزراء وعرض وزراء اخرين على الكتل النيابية قبل عرضها على البرلمان للمصادقة عليها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights