اخبار اقتصادية

خطة استثمارية شاملة في انتظار بغداد

قال رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي، إن هيئة الاستثمار وامانة بغداد اتفقتا على إعداد خارطة جديدة وشاملة للاستثمار في العاصمة بغداد تشمل جميع القطاعات.

واقرت الحكومة الاتحادية خطة لتنشيط الاقتصاد العراقي تضمن اطلاق مبلغ 5 تريليون دينار مخصصة لدعم المصارف القطاعية الصناعي والتجاري والعقارية، وتريليون دينار للمصارف الخاصة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الزاملي لوسائل اعلام محلية، إن “الاتفاق الذي تم يتضمن التنسيق المباشر بين امانة بغداد وهيئة استثمار بغداد لوضع خارطة شاملة للاستثمار في العاصمة على ان تعلن الدفعة الاولى من الفرص الاستثمارية امام المستثمرين الاجانب والمحليين بأسرع وقت”.

وأوضح الزاملي ان “التحرك يأتي بعد ان اطلقت الحكومة الاتحادية مبلغ الـ5 تريليون دينار عراقي والتي من شأنها انعاش الواقع الاقتصادي وتحريك عجلة الاستثمار في العاصمة بغداد”، متوقعا ان “تشهد الفترة القادمة اقبالا على الفرص الاستثمارية التي تطلقها الهيئة”.

وتوقع صندوق النقد الدولي، الأسبوع الماضي نمو الاقتصاد العراقي 0.5% مع نهاية العام الجاري، بفضل التوسع في قطاع النفط، وزيادة الانكماش في النشاط الاقتصادي غير النفطي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights