اخبار العراق

خلاف بين وزير الدفاع وقائد عمليات نينوى

كشف نائب عن نينوى عن تحويل مقر قيادة عمليات نينوى من العاصمة بغداد الى ديالى بسبب خلافات وصراعات بين وزير الدفاع خالد العبيدي وقائد عمليات تحرير نينوى .مبينا ان هذه الخلافات احد اسباب تأخير تحرير الموصل.

وقال النائب محمد نوري العبد ربه تم نقل مقر قيادة عمليات نينوى من مقر القوات البرية في العاصمة بغداد الى معسكر كركوش في محافظة ديالى بسبب خلافات بين وزير الدفاع وقائد عمليات نينوى ما سبب ويتسبب في تاخر تحرير مدينة الموصل”.

واوضح العبد ربه ان “هناك مناحرات سياسية بين قيادة عمليات نينوى والمتمثلة بقائدها اللواء الركن نجم الجبوري ووزير الدفاع خالد العبيدي اللذان ينحدران من الموصل”.

وأضاف “كنا نأمل ان لاتحصل مثل هكذا مناحرات وهي سبب رئيسي في تاخر عمليات تحرير الموصل ،حتى على مستوى تجهيز الفرق العسكرية المكلفة بهذه المهام وجرى تحويلها الى محافظة الانباروالان تم تحويل مقر قيادة عمليات نينوى ولواء كامل من بغداد الى ديالى “.

وطالب العبد ربه ان تكون هناك”رؤى وعمل مشترك بين وزارة الدفاع والداخلية وقيادة العمليات وابعاد هذه المؤسسات عن المناحرات السياسية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights