اخبار العراق

خلف عبد الصمد :جمع تواقيع لحظر شخصيات وكيانات السياسية تربطها علاقات مع اسرائيل

أعلن رئيس كتلة الدعوة البرلمانية خلف عبد الصمد خلف، الاثنين، جمع 107 تواقيع للمطالبة بحظر الشخصيات والكيانات السياسية التي تربطها علاقات مع “الكيان الصهيوني”، مشيرا الى أن قيام بعض الشخصيات بزيارة “الكيان الصهيوني” يعد خيانة للشعب العراقي.

وقال عبد الصمد في بيان تلقت شبكة عراق الخير (ش ع خ) نسخة منه، “لايخفى على كل العراقيين ما للكيان الصهيوني من دور تخريبي في المنطقة ضد العرب عموماً والمسلمين، خصوصاً إذ لاحظنا أن هناك علاقات لبعض الشخصيات والكيانات السياسية مع هذا الكيان الغاصب”، لافتا الى “جمع 107 تواقيع من النواب ومن كتل مختلفة من أجل حظر الشخصيات والكيانات التي ترتبط بعلاقات مع هذا الكيان ومنعها من الاشتراك في الانتخابات أو التمثيل في قبة البرلمان”.

وأضاف عبد الصمد، أن “هذه القضية من الثوابت التي يتفق عليها كل العراقيين”، مؤكدا “ضرورة إبعاد كل من يرتبط بعدوا العراق”.

وشدد على أن “قيام بعض الشخصيات بزيارة الكيان الصهيوني يعد خيانة للشعب العراقي بأكمله”.

يذكر أن العراق لايعترف بوجود إسرائيل كدولة منذ تأسيسها على أرض فلسطين عام 1948، وأطلق عليها منذ ذلك الحين تسمية “الكيان الصهيوني” أو فلسطين المحتلة، وشارك العراق في حربين ضد إسرائيل عامي 1948 و1973.

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أكدت، الثلاثاء (25 آب 2015)، أن إقليم كردستان يفضل الحصول على مساعدات من إسرائيل عن طريق “طرف ثالث”، فيما أشارت إلى أن تل أبيب “مهتمة جدا” بتعزيز علاقاتها مع كردستان، فيما كشفت صحيفة “الفاينيشيال تايمز” البريطانية، أن إسرائيل استوردت نحو ثلاثة أرباع نفطها من حكومة إقليم كردستان خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights