اخبار العالم

داعش يتبنى الهجوم على حسينية شرق السعودية وارتفاع حصيلة القتلى إلى 5

قتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب 9 آخرون بهجوم مسلح استهدف حسينية في مدينة سيهات شرق السعودية الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول، وأعلن تنظيم “داعش” في بيان على الإنترنت مسؤوليته عن الهجوم.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه في حوالي الساعة السابعة من مساء  الجمعة، تم رصد شخص يحمل سلاحا من نوع رشاش بالقرب من حسينية الحيدرية بمدينة سيهات. وبدأ المسلح بإطلاق النار عشوائيا على المارة في محيط الحسينية.

وأضاف المتحدث “بادرت دورية أمن في الموقع بالتعامل معه بما يقتضيه الموقف وتبادلت إطلاق النار معه مما أدى إلى مقتله”. وأكد مقتل خمسة مواطنين من المارة، بينهم امرأة ، وإصابة 9 آخرين.

من جهتها نقلت وكالة “رويترز” عن أحد سكان المنطقة قوله إن المهاجم اقترب من الحسينية مستقلا سيارة أجرة، لكن تم إيقافه عند نقطة تفتيش”. وأضاف أن معركة بالسلاح دارت بين الشرطة والمهاجم، مؤكدا أنها خلفت عددا من المصابين، وقتل فيها المهاجم.

وفي حادث آخر أصيب عامل آسيوي في إطلاق نار كثيف من قبل مجهولين على مسجد الإمام الحسين في حي العنود بمدينة الدمام شرق المملكة.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights