اخبار العراق

دولة القانون بعد اقالة الزرفي :سنرشح 3 اسماء بديلة عنه

رحب اعضاء دولة القانون في مجلس محافظة النجف الاشرف ،اليوم الاثنين، بقرار المحكمة الادارية القاضية باقالة المحافظ عدنان الزرفي من منصبه، مؤكدين على” ترشيح ثلاثة اسماء جديدة بديلة عن المحافظ المقال ؛ لاشغال المنصب من جديد”,

وقال عضو دولة القانون في مجلس محافظة النجف الاشرف نائب المحافظ المقال لؤي الياسري ان” اعضاء دولة القانون في مجلس المحافظة سيعقدون اليوم او غدا اجتماعا خاصا لاختيار محافظ جديد للنجف الاشرف”، مبينا انه” سيتم ترشيح ثلاثة اسماء للمنصب”.

واضاف انه” لدنيا 15 يوما لطرح الاسماء وانتخاب محافظ جديد للنجف من ضمن ثلاثة اسماء ستطرح قريبا داخل قبة المجلس ؛ لغرض التصويت على اختبار مرشح واحد للمنصب”.

واكد على ان” اعضاء دولة القانون رحبوا بقرار المحكمة الادارية القضاي باقالة الزرفي”، مبينا ان” القرار كان عادلا جدا ومنصفا ومحقا ومناصرا لابناء المحافظة”.

وصادقت محكمة القضاء الادارية ،اليوم الاثنين، على قرار اقالة محافظ النجف الاشرف عدنان الزرفي.

يذكر ان مجلس محافظة النجف الاشرف صوت في الـ17 من شهر تموز الماضي ، بالاغلبية على اقالة المحافظ عدنان الزرفي من منصبه ، وتم اعتبار مهامه تصريف اعمال لحين المصادقه على القرار من قبل المحكمة.

ويذكر ان الكتل السياسية تعتمد المحاصصة في الترشيحات وهذا لايعتبر اصلاح

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights