اخبار العراق

ذي قار:منع قائد الشرطة من حضور اجتماع امني في المحافظة

شبكة عراق الخير:

أفاد مصدر مطلع بقاعدة الإمام علي الجوية في محافظة ذي قار، يوم السبت، بمنع قائد الشرطة من حضور اجتماع قائد عمليات سومر ومحافظ ذي قار، عبدالغني الاسدي.

وقال المصدر ، أن “قائد عمليات سومر، اللواء الركن، عماد السيلاوي، منع قائد شرطة ذي قار، اللواء عودة الجابري، من حضور أول اجتماع مع المحافظ الجديد، عبدالغني الاسدي في قيادة العمليات لبحث وضع تظاهرات المحافظة”…بحسب “شفق نيوز”

وأضاف: أن “قرار المنع جاء بحجة بقاء الجابري لمتابعة وضع التظاهرات في المدينة “، لافتا إلى أن “مقر اجتماع الطرفين يبعد عن مقر قيادة الشرطة 5كم”.

وشهدت محافظات كربلاء وبابل وواسط والديوانية، تظاهرات تضامنية مع المحتجين في الناصرية الذين يواصلون احتجاجهم لليوم السادس على التوالي وسط صدامات دامية افضت إلى ٩ شهداء وعشرات الجرحى.

ودفعت تلك الأحداث رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي إلى استبدال محافظ ذي قار ناظم الوائلي برئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي الذي لاقى رفضا من قبل محتجي الناصرية.

ولا تزال التظاهرات قائمة في الناصرية مركز احتجاج ذي قار، وسط صدامات بين المحتجين والأمن.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights