اخبار رياضية

رئيس اللجنة الاولمبية الدولية يشيد بتحضيرات اليابان لأولمبياد طوكيو 2020

شبكة عراق الخير:

قال توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية إنه لا يمكنه تذكر مدينة استضافت الأولمبياد واستعدت على أفضل نحو كما هو حال العاصمة اليابانية طوكيو وذلك قبل أكثر من 600 يوم بقليل على بداية دورة الألعاب الصيفية 2020.

وزار الألماني باخ مقر اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 ودورة العاب ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الاربعاء وكال المديح للمدينة المضيفة بسبب استعداداتها لاستضافة الأولمبياد الصيفي.

وقال باخ الذي وصل إلى طوكيو لحضور اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية والذي يبدأ يوم الجمعة ”نرى بالفعل الان وقبل عامين على انطلاق دورة الالعاب الاولمبية ان كافة مقومات نجاح الأولمبياد متوفرة.

”نحن سعداء للغاية حقا بهذا التقدم في الاستعدادات التي شاهدناها هنا.

”لا يمكنني تذكر أن أي مدينة استضافت الأولمبياد كانت على هذا الحال الطيب ووصلت لمراحل متقدمة بهذا الشكل قبل عامين على انطلاق الألعاب الأولمبية كما هو الحال في طوكيو 2020“.

وأثلجت كلمات باخ بالتأكيد صدور منظمي الاولمبياد، الذين تجاوزوا مجموعة من المخاوف في البداية لوضع الاستعدادات في نصابها الصحيح قبل انطلاق الدورة في 24 يوليو تموز 2020.

وفي 2015، تخلى القائمون على التنظيم عن الشعار الخاص بالدورة بسبب مزاعم حدوث سرقة للحقوق الأدبية كما تم تغيير تصميم الاستاد الأولمبي الجديد بسبب التكاليف الباهظة.

ومع ذلك ومنذ إعلان تقليص الميزانية بنحو 300 مليون دولار في ديسمبر كانون الأول 2017، فان منظمي طوكيو 2020 لم يعانوا من مشكلات إلى حد كبير.

لكن المجال الوحيد الذي لا يزال يعتبر محل تساؤل هو قدرة طوكيو على استضافة الأولمبياد الصيفي في ظل درجات حرارة مرتفعة بلغت مستويات قياسية بتسجيل 41.1 درجة مئوية في يوليو هذا العام.

ومع بلوغ متوسط درجات الحرارة في الصيف أكثر من 30 درجة مئوية منذ عام 1998 وفقا لوكالة الارصاد الجوية اليابانية، فان المنظمين يبحثون عن إجراءات مضادة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights