اخبار العراق

رداً على ترامب العبادي: نفط العراق ملك للعراقيين

رداً على ترامب العبادي: نفط العراق ملك للعراقيين

شبكة عراق الخير : رد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي قال فيها إن “واشنطن كان عليها أن تأخذ احتياطيات الخام العراقية” بالقول إن “نفط العراق ملك للعراقيين”.

وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي، رداً على سؤال بشأن تصريحات ترامب، قائلا إنه “ليس واضحاً ماذا يقصد الرئيس الأمريكي عندما تحدث فهل انه كان يقصد في عام 2003 أو من أجل عدم استيلاء داعش على هذا النفط”، متابعا “لكن بالتأكيد نفط العراق للعراقيين واي كلام خلاف ذلك غير مقبول ولا اتصور أن اي مسؤول في العالم يدعي امتلاك شيء ليس له”.

وأشار العبادي إلى أن “الرئيس الأمريكي بعث رسائل يعرض فيها زيادة مستوى المساعدة للعراق”.

وتابع: “لدي تأكيد من السيد ترامب من خلال المكالمة الهاتفية والرسائل التي وصلت إلينا بعد ذلك أن الدعم ليس فقط سيستمر بل سيزداد لدعم العراق في مواجهة الإرهاب على مختلف الأصعدة”.

وكان ترامب لمح، في حديث مع مسؤولين من الاستخبارات الأمريكية السبت الماضي، إلى أن الولايات المتحدة كان يجب أن تأخذ النفط العراقي عام 2003، لافتاً الى أن أخذ نفط العراق كان من الممكن أن يحول دون صعود تنظيم داعش، من خلال حرمانه من مصدر التمويل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights