اخبار علمية

روسيا تطور صاروخ يفوق سرعة الصوت ويختبر في 2019

شبكة عراق الخير:

قالت مديرة شركة الإنتاج “مولنيا”، التابعة لمؤسسة “كلاشنيكوف” أولغا سوكولوفا، إن روسيا تعمل على تطوير صاروخ يفوق سرعة الصوت لاستخدامه في اختبار الأسلحة الجديدة، ومن المقرر الانتهاء من تطويره في عام 2019.

واضافت سوكولوفا : “قررنا عدم التوقف وبدأنا بتقديم اقتراحات مختلفة لتطوير الصاروخ-الهدف لوزارة الدفاع وصنع نماذج جديدة، بما أن صناعة الأعداء المحتملين لا تتوقف ساكنة، وستكف “أرمافير” و”ستريجي” في القريب العاجل من تلبية متطلبات الجيش. هكذا ولد الصاروخ-الهدف “غفوزديكا”. ونجري في الوقت الحالي أعمال التصميم التجريبية على هذا الصاروخ، التي يجب أن تنتهي بحلول عام 2019 من أجل اعتمادها وتقديمها لوزارة الدفاع ضمن إطار العقود الجديدة. إنه صاروخ يفوق سرعة الصوت، صمم من أجل إجراء التجارب على الأسلحة الجديدة”.

ووفقا لأقوالها، فسوف يتم في العام المقبل فتح مكتب تنسيق النشاطات المعيارية المفتوحة لإنشاء أهداف المظلات الصغيرة، مشيرة إلى إمكانية تسليم العمل في غضون عامين بعد البدء.

وقالت ايضا: “إنها مصممة لتدريب طياري المقاتلات والطائرات الهجومية، إضافة إلى المدفعية المضادة للطائرات. ويتم إطلاقها من الأرض وتحاكي الشعلة من فوهة الطائرة وتكلفتها قليلة نسبيا”.

وأوضحت أن “الصاروخ-الهدف” يستخدم لهذه الأغراض في الوقت الحالي، ويطلق من الطائرة، وهو أمر مكلف وغير آمن، إذ أن الطائرة يجب أن تبتعد عن المنطقة فور إطلاق الصاروخ، حيث تبدأ المدافع المضادة للطائرات بالعمل من الأرض وقد تصيب الطائرة عن طريق الخطأ.

 

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights