اخبار العراق

زيادة قوات الناتو 8 أضعاف في العراق و لجنة الأمن والدفاع النيابية تعلق

شبكة عراق الخير :

علق عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، يوم الخميس، على قرار حلف “الناتو” زياجة اعداد بعثته في العراق لالى ثمانية أضعاف.

وقال النائب كاطع الركابي ، إن “قوات حلف الناتو ليست قتالية، إنما قوات مساندة”، مشيراً إلى أن “مهمتها التدريب والدعم اللوجستي للقوات العراقية”.

وأوضح أن “قوات حلف الناتو لم تكن قوات قتالية إلا ببعض المناطق، إلا أن عملها هو تقديم المساعدات العسكرية كالتسليح والآليات والأسلحة والتدريب والدعم اللوجستي للوزارات والأجهزة الأمنية”.

واشار الركابي إلى أن “السلطة التنفيذية هي من تقرر الحاجة إلى مقدار دعم حلف الناتو وأعدادهم المتواجدة في العراق من زيادة ونقص بالإعداد”.

وأعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، في وقت سابق اليوم الخميس، أن الحلف قرر زيادة تعداد أفراد بعثته في العراق بثمانية أضعاف.

وقال ستولتنبيرغ خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في ختام اليوم الثاني من اجتماع وزراء دفاع الناتو، إن الحلف قرر زيادة تعداد بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق بثمانية أضعاف”، مبيناً أن “القرار يقضي بزيادة عدد أفراد البعثة من 500 حتى أربعة آلاف شخصاً”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights