اخبار العراق

سائرون : المكون الشيعي “فشل” في ادارة البلاد

شبكة عراق الخير :

اتهم النائب عن تحالف سائرون رامي السكيني، المكون الشيعي بـ”الفشل” في ادارة البلاد، مشيراً إلى أن أغلب نواب التحالف لن يصوتوا على تمرير المكلف عدنان الزرفي، في حال التصويت عليه داخل مجلس النواب العراقي.
وقال السكيني في تصريح متلفز إن “بعض القوى السياسية تنظر بضيق الأفق لترشيح الزرفي”، مؤكداً ضرورة “الاعتراض على البرنامج الحكومي والكابينة، وليس كسر الارادات”، حسب قوله.
وتابع أن “المكون الشيعي فشل بامتياز في ادارة البلد”، مبيناً أن “الأحزاب السياسية تريد رئيس وزراء على مقاساتها، وتتعامل بالاملاء والمزاج السياسي وفقدان الثقة”، متهماً رئيس الجمهورية برهم صالح باستخدام صلاحياته الدستورية والاعراف السياسية التي “دمرت البلد”.
ولفت السكيني إلى أن “البلد معطل، وهناك الكثير من الأزمات والقوى السياسية متمسكة بمطالبها”، منوهاً إلى أن “الكثير من نواب سائرون لن يصوتوا للزرفي”.
وأضاف أن “القوى السياسية اعترضت على الزرفي، لأنه ضد المحور الايراني”، مشدداً على أن “تحالف سائرون يعترض على تدخل دول الجوار بالقرار السياسي، وقراره عراقي، بينما هناك بعض القوى تخضع لأهواء ايران وقطر والسعودية “.
واتهم السكيني المكون الشيعي بـ”التشضي، ويعيش بؤرة الفشل والاخفاق “، مضيفاً أن “المكون منشق على ذاته، والدليل منقسم على أي شخصية لرئاسة الوزراء”.
وأوضح أن “تحالف البناء قريب من القرار الايراني، وائتلاف دولة القانون يخشى من طرح ملفات الفساد في حكومة المالكي”، وفق تعبيره.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights