اخبار العراق

سقوط كاتيوشا قرب الخضراء وضبط آخر صوب التاجي

شبكة عراق الخير :

أجرت سفارة الولايات المتحدة الامريكية مناورة عسكرية في سماء بغداد لاختبار احدث منظومات الحماية C-RAM للدفاع الجوي، ويبدو انها جرت بالترتيب والتنسيق مع السلطات العراقية.

وبحسب تقارير أمنية حصلت عليها “ش ع خ ”، فان “المناورة تضمنت اطلاق صواريخ وطائرات من دون طيار على المنطقة الخضراء والتصدي لها”.

 

 

 

وقالت التقارير ان “اطلاقات منظومة C-RAM البالغة 4500 اطلاقة بالدقيقة انهمرت على منازل وسيارات المواطنين محدثة اضرار جسيمة”، من دون اية توضيحات رسمية من الحكومة العراقية حتى لحظة اعداد هذا التقرير.

ويقول خبراء عراقيون ان “المنظومة جلبت اول مرة لقاعدة القيارة في الموصل العام 2017 ثم الى قاعدتي عين الأسد في الانبار وحرير في أربيل في العام 2019، لتجلب الولايات المتحدة نسخة جديدة محدثة في سفارتها بالعاصمة العراقية بغداد منذ أكثر من ستة اشهر، مع استمرار التهديدات الامنية”.

وبعد أقل من 12 ساعة على “الاختبار الامني”، وسط المنطقة الخضراء، أعلنت خلية الاعلام الامني رصد إطلاق صاروخ نوع كاتيوشا مِن منطقة علي الصالح ببغداد بإتجاه المنطقة الخضراء.

وقالت الخلية في إحاطة مقتضبة، “سقط الصاروخ بجوار إحدى المنازل بالقرب من قناة بلادي، ما ادى جرح طفل وحصول اضرار في المنزل “.

واضافت الخلية، “في الوقت ذاته، تمكنت قواتنا مِن إحباط هجوم اخر في منطقة أم العظام والسيطرة على صاروخ نوع كاتيوشا أيضاً وقاعدة الاطلاق، وقد تبين أن هذا الصاروخ كان موجه نحو معسكر التاجي شمالي العاصمة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights