اخبار العراق

سقوط 3 شهداء وإصابة آخرين بتفجير استهدف قطعات الحشد الشعبي في ديالى.

بالصور مقتل ابو تراب الانصاري القائد العسكري في الانبار على يد قواتنا المشتركة

شبكة عراق الخير :

أفاد مصدر أمني، يوم السبت، بسقوط 3 ضحايا وإصابة آخرين بتفجير استهدف قطعات الحشد الشعبي في ديالى.

وقال المصدر، إن “عبوة ناسفة انفجرت في منطقة جسر نارين ضمن قاطع عمليات ديالى، ادت الى سقوط 3 ضحايا من لواء 16 الحشد التركماني واصابة اثنين اخرين”.

واعلن نائب قائد العمليات  المشتركة  الفريق الركن عبد الامير  كامل  الشمري، اليوم السبت، إنطلاق عمليات “ابطال العراق / المرحلة الرابعة”، لملاحقة بقايا الارهاب وفرض الامن والاستقرار  في محافظة ديالى مع تطهير وتفتيش الشريط الحدودي مع ايران.

وأوضح الشمري ان القوات العسكرية العراقية تهدف الدخول بعمليات خاصة ضمن المناطق التي استغلتها عناصر داعش للتواجد وتنفيذ عملياتها الإرهابية وهي المناطق الفاصلة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة”.

وافاد مصدر في الحشد الشعبي يوم الاسبت بمقتل عنصرمن تنيظم داعش وتدمير مضافة في حدود قضاء خانقين ١٠٥ كم شمال شرق بعقوبة.

وقال مصدر في الحشد ، ان “الفوج ٣ لواء٢٣ قيادة قاطع عمليات ديالى للحشد  تمكن من  تدمير مضافة وقتل داعشي والاستيلاء على سلاحه في زو  نهر ديالى قرب منطقة شيرك التابع لقضاء خانقين ضمن عمليات ابطال العراق الرابعة”.

واضاف” أن العمليات متواصلة بتنسيق ببن جميع القطعات الأمنية”.

واعلنت قيادة العمليات المشتركة في وقت سابق اليوم انطلاق “عمليات ابطال العراق الرابعة”، لتطهير المناطق الواقعة بين ديالى وكوردستان والمناطق الحدودية مع إيران شرقي ديالى وبإشراف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي يتواجد في قيادة العمليات المشتركة بديالى.

ويشارك في العمليات أيضا فوج مكافحة الإرهاب والبيشمركة ضمن حدود إقليم كوردستان.

في غضون ذلك افاد مصدر امني مسؤول بتعرض عناصر من التنظيم للفوج 56 التابع للحشد العشائري فجر اليوم في محور الحويجة جنوب غربكركوك مما ادى الى جرح احد المقاتلين من قبيلة البوحمدان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights