اخبار العالم

سلطنة عُمان: إغلاق المنافذ البرية لمدة أسبوع لمواجهة السلالة الجديدة من كورونا

شبكة عراق الخير

قررت سلطنة عُمان، اليوم الأحد، إغلاق منافذها البرية لمدة أسبوع قابلة للتمديد اعتبارا من يوم غد الاثنين، لمواجهة تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية، فإن القرار جاء بعد اطلاع ”اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار كورونا، على تقرير من الفريق الفنّي المختص حول انتشار السلالة الجديدة سريعة العدوى وحماية لسائر أفراد المجتمع“.

وذكرت الوكالة أن ”الجهات المعنيّة ماضية في متابعة المخالفين لقراراتها ومعاقبتهم حماية لأفراد المجتمع من هذا المرض حيث لوحظ تهاون من قبل عدد متزايد من المواطنين والمقيمين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة“.

وتطرق تقرير اللجنة إلى مظاهر ”عدم لبس الكمامة وإقامة التجمعات وبأعداد كبيرة من الناس للمناسبات الاجتماعية في الخيام وهو ما قد يتسبب في تفشّي الفيروس في أوساط المجتمع“.

وكانت وزارة الصحة العمانية، أعلنت في الـ 5 من كانون الثاني/يناير الجاري، أن السلطنة سجلت أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والتي ظهرت في بريطانيا، وكانت لمواطن عائد من هناك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights