اخبار رياضية

شغب أم شائعات؟ ماحقيقة إلقاء مشجع في نهر التايمز بعد خسارة إنجلترا امام ايطاليا

شبكة عراق الخير:

بعد هزيمة إنجلترا أمام إيطاليا في نهائي كأس أوروبا «يورو 2020»، مساء الأحد، تدفقت جماهير المنتخب

الإنجليزي من استاد ويمبلي وأماكن أخرى، إلى شوارع العاصمة، تصاحبها شائعات عن العنف، ومزاعم

بارتكاب جرائم خطيرة في جميع أنحاء لندن انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

الشائعات أفادت بوقوع عمليات طعن متعددة، إضافة إلى إلقاء رجلين أحدهما في نهر التايمز، والآخر على

سكة قطار في محطة مترو الأنفاق في لندن. وجاء في إحدى التغريدات على «تويتر»: «انتحر شخص ما،

وألقي بشخص ما في نهر التايمز، والناس يركضون بالسيارات، ومعارك الشوارع والطعن… هذا البلد انتهى».

شائعات أخرى أشارت إلى وقوع «عمليات طعن» في منطقة «تشادويل هيث»، كذلك طالبت المواطنين ب«البقاء في منازلهم» بعد انتهاء المباراة. لكن تلك الشائعات نفتها الشرطة البريطانية، وأكدت أنها غير صحيحة.

وقالت الشرطة عبر حسابها على «تويتر»: بالإشارة إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بوقوع عمليات طعن.. هذه المعلومة غير صحيحة. تم استدعاؤنا الساعة 18: 31 بالتوقيت المحلي بعد ورود بلاغات تفيد بوقوع شجار بين مجموعة من الأشخاص في «تشادويل هيث» حضر الضباط، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

ونفت الشرطة البريطانية أيضاً شائعة تفيد بإلقاء مشجع في نهر التايمز، وأكدت لإحدى الصحف المحلية أن موقع الفيديو المزعوم «لا يشبه نهر التايمز»، وأضافت أنه لا توجد تحديثات بشأن الحادث. كذلك نفت شرطة النقل البريطانية انتحار شخص على سكة قطار في محطة مترو الأنفاق في لندن.

الشرطة أضافت في تغريدة أخرى على «تويتر»: «الإبلاغ غير الصحيح عن مثل هذه الحوادث يمكن أن يسبب قلقاً وخوفاً غير ضروريين داخل المجتمع».

تلك التقارير الكاذبة جاءت بعد أن ألقت الشرطة البريطانية القبض على 49 شخصاً بسبب ارتكاب مخالفات مختلفة، في الوقت الذي أعلنت فيه عن إصابة 19 من أفرادها خلال تصديهم لحشود أثناء عملية حفظ الأمن في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 مساء الأحد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights