غير مصنف

شهد الراوي تغلق صفحاتها الشخصية في “فيس بوك”وتويتر”والسبب!

شبكة عراق الخير :

 علّقت الروائية والكاتبة العراقية شهد الرواي، على إغلاقها صفحاتها الشخصية في “فيس بوك”وتويتر”، بعد تداول تغريدة قديمة لها، مجدّت فيها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وقالت الراوي لموقع لـ“إرم” الاماراتي إن أحد “المغرضين” عثر على تعليق قديم لي يعود إلى عام 2011، بشأن حقبة صدام حسين، وأنا لم أنف ذلك، وكتبت توضيحًا عن موقفي من السياسة بشكل عام، خاصة أنني غادرت العراق عام 2003 وعمري 16 سنة، ولم أخض في الجدل الطائفي والسياسي”.
وأضافت الراوي “أن الشخص المغرض أنفق يومه في حسابي، ولم يعثر لي بين مئات المنشورات على زلة، سوى تعليق قديم يعود إلى ثماني سنوات جرت خلالها مياه كثيرة، ونضجت فيها آراء منفعلة، فالإنسان هو ليس نفسه قبل 8 سنوات، وأي شخص لا يراجع مواقفه يتحوّل عقله إلى كتلة من الكونكريت”.
واعتبرت ما حصل هجمة قاسية، وفيها استهداف شخصي، مؤكدة ” سأبقى كما أنا، أحب بلدي وأحب أبناءه، وأحاول أن أساهم في تقدّمه من مكاني المتواضع.
وتتعرض الراوي، منذ نشر روايتها “ساعة بغداد” إلى انتقادات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بزعمهم أن الرواية لا ترقى إلى الاحتفاء الذي نالته، ويتجدد الجدل بشان “ساعة بغداد”، مع كل إعلان عن حصد الرواية جائزة أو احتفاء جديد.

وخلال الأسبوع الماضي.. أخذت الانتقادات منحى آخر، حيث تعرضت صفحة الراوي على فيسبوك، وحسابها على تويتر، للتدقيق من مستخدمين غاضبين، وذلك بعد حصول روايتها “ساعة بغداد” على جائزة مهرجان ادنبرة الدولي.

واضطرت الرواي، بعد تداول تغريدتها بشأن صدام حسين، إلى اعتزال مواقع التواصل الاجتماعي وغلق حساباتها على منصات “تويتر وفيسبوك”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights