غير مصنف

طقس يوم غد: أجواء غائمة مع توفر فرص أمطار

شبكة عراق الخير:

تشير التوقعات الجوية، السبت، إلى أجواء غائمة بنسب مختلفة مع توفر فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق يوم غد الأحد.

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في إيضاح له: إن “خرائط الطقس تشير إلى أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة كلياً في المناطق الجنوبية والفرات الأوسط، مع توقعات بهطول زخات مطر ما بين خفيفة ومتوسطة احيانا لفترات قصيرة، وعلى مناطق متفرقة من الفرات الأوسط ومناطق الجنوب خلال يوم غد الأحد، لتنتهي الفرص كلياً في مناطق الجنوب صباح الاثنين المقبل، فيما ستتمتع مناطق الشمالية والغربية والوسطى  بأجواء مستقرة”.

وأضاف، “وستكون درجات الحرارة العظمى خلال نهار غد الأحد كما يلي”:

المنطقة الشمالية 14 إلى 18

المنطقة الوسطى 19 إلى 20

الفرات الأوسط 17 إلى 19

المنطقة الجنوبية 18  إلى 19

المنطقة الغربية 15 إلى 17

وتابع، “وسنشهد أجواء باردة ليلاً، فيما ستكون درجات الحرارة الصغرى خلال فجر غد الأحد كالتالي”:

المنطقة الشمالية تحت الصفر إلى 5

المنطقة الوسطى 6 إلى 7

الفرات الأوسط 7 إلى 8

المنطقة الجنوبية 8 إلى 10

المنطقة الغربية 3  إلى 6

وأشار إلى أن “الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة السرعة، فيما ستكون معتدلة السرعة في مناطق البادية الجنوبية”.

وبين، “وسترتفع درجات الحرارة تدريجياً بمعدل ثلاث درجات خلال يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع القادم لتكون اكثر دفءاً نهارا، وتبقى باردة ليلا”.

وأوضح، أن “توقعات الأيام القادمة ما زالت قابلة للتغيير، إلا أن يوم الاثنين سيكون بأجواء مستقرة عموما، أما الثلاثاء فسيكون بأجواء مستقرة عموماً عدا فرص زخات مطر في دهوك وزاخو والمناطق الجبلية، في حين سيكون يوم الأربعاء، بأجواء مستقرة عموما عدا فرص زخات مطر في السليمانية والمناطق الجبلية”، مبينا أنه “خلال يومي الخميس والجمعة سنشهد أمطاراً مابين خفيفة ومتوسطة على المناطق الشمالية، مع فرص زخات متفرقة في المناطق الجنوبية، وفرص ضعيفة في مناطق الوسط والفرات الأوسط”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights