اخبار العراق

عاجل : العبادي : لن ادافع عن اي فاسد وسنمضي بعملية الاصلاح بكل قوة

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ابعاد القوات المسلحة والحشد الشعبي عن العمل السياسي ، لان من يقاتلون في جبهات القتال يقاتلون من اجل البلد وليس من اجل احزاب.

وقال في كلمته خلال احتفالية يوم الشباب العالمي ، بحسب بيان لمكتبه ، ان ” الانتصار على عصابات داعش اصبح قريبا ووجدنا خلال زيارتنا لخطوط المواجهة في الانبار امس معنويات عالية لمقاتلينا الابطال وهؤلاء يقاتلون صفا واحدا ” مشيرا الى ان ” فتوى المرجعية الدينية الشريفة واضحة في ان القتال تحت راية العلم العراقي “.

واضاف انه لن يدافع عن فاسد او باطل ” وليس هناك مستهدف في عملية الاصلاح ومكافحة الفاسدين ، وعملية الاصلاح سنسير بها بكل قوة وسنضرب بيد من حديد على الفاسدين ” ، مشددا على ان ” المسيرة لن تكون سهلة وانما مؤلمة ، والفاسدون لن يسكتوا واصحاب الامتيازات لن يسكتوا ، ولكننا سنمضي لاخر المهمة في محاربة الفاسد واصلاح الاوضاع “.

وحذر العبادي من ” البعض الذي يحاول خلط الاوراق بزج مطالبات غير واقعية متناقضة في مطالب المتظاهرين لان هدم المؤسسات لن يخدم البلد “.

وحيا رئيس الوزراء ، المتظاهرين ، وحذر من ان بعض الجهات ستحاول ان تصطدم مع القوات الامنية وجرها للتصادم ، مشيرا الى ان ” هناك مؤامرة على المنطقة لاخذ خيراتها وعلى دول هذه المنطقة ان تساهم في محاربة الارهاب “.

واشار الى ان ” تركيا انضمت مؤخرا لمحاربة هذه العصابات لكني ادعوها الى احترام حسن الجوار ونرفض ضربها للاراضي العراقية بحجة ضرب حزب العمال الكردستاني لان هؤلاء موجودون في الاراضي التركية ، فلماذا لا يتم ضربهم في اراضيها ، وان هناك عوائل مسيحية في العراق حرقت منازلها ومحاصيلها نتيجة الضربات التركية “.

وفي ختام الحفل وزع العبادي الهدايا بين ابطال العراق في عدد من الالعاب اضافة الى الطلبة الاوائل على العراق في العام الحالي للدراسة الاعدادية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights