اخبار اقتصادية

عادل الجبير للجعفري:السعودية تعتزم الغاء ديونها على العراق

عادل الجبير للجعفري:السعودية تعتزم الغاء ديونها على العراق

شبكة عراق الخير :

عبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لنظيره العراقي إبراهيم الجعفري اليوم، عن نية بلاده إلغاء ديونها السابقة المترتبة على العراق، مبينا  سعي السعودية لفتح خط طيران من الرياض إلى بغداد والنجف، وذلك في اطار تعزيز العلاقة بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، اليوم الخميس (23 اذار 2017)، إن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المنعقد في العاصمة الأميركية واشنطن.

وأضافت الوزارة، بأنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعميقها، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في المجالات كافة،  موضحا أن “الجانبين اتفقا على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، ومنهم وزيرا التجارة، والصناعة خلال الفترة المقبلة لزيادة حجم التبادل التجاري، والاستثمار”، بالاضافة الى حاجة العراق.

وأكد الجعفري، بحسب البيان، على”إقامة أفضل العلاقات السعودية”، مشيرا إلى أن العراق ما يزال بحاجة للدعم المالي والمساعدات الإنسانية وإعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية بعد استعادتها من سيطرة تنظيم داعش.

من جانبه، أعرب الوزير السعودي عن “ارتياحه لزيارة الوفد العراقي للرياض برئاسة وكيل وزارة الخارجية”، واصفا اياه بالجيدة، وانها وجاءت لتفعيل حجم التعاون بين البلدين.

واوضح البيان ان الجبير كشف عن “نية المملكة إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق”، مشيراً إلى “سعي بلاده إلى فتح خط طيران من الرياض إلى بغداد والنجف في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights