اخبار العالم

عقوبات امريكية على حزب الله بالتعاون مع دول خليجية

شبكة عراق الخير:

أعلنت الولايات المتحدة بالتعاون مع الدول الأعضاء بمركز استهداف تمويل الإرهاب إدراج خمسة مسؤولين رفيعين في حزب الله اللبناني على لائحة الإرهاب.

وقال بيان باسم وزارة الخزانة الأميركية إنها فرضت عقوبات على أعضاء في مجلس شورى حزب الله بالتعاون مع السعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والإمارات.

واستهدفت العقوبات الجديدة كلا من الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم، وحسين خليل معاون الأمين العام، ورئيس المجلس السياسي إبراهيم أمين السيد، ورئيس الهيئة الشرعية فيه محمد يزبك.

وبموجب العقوبات تُصادر جميع أملاك وأصول الشخصيات المستهدفة، وتفرض قيود مشددة على فتح حسابات مصرفية لصالح حزب الله.

وأوضح البيان أن العقوبات الجديدة تأتي بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقف المشاركة في الاتفاق النووي مع إيران، والشروع في إعادة فرض العقوبات.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن إنه من خلال استهداف مجلس شورى حزب الله، فإن الدول المشاركة في العقوبات ترفض التمييز الزائف بين ما يسمى الجناح السياسي للحزب وتآمره الإرهابي الدولي.

وسبق أن وضعت الولايات المتحدة بعضا من أولئك الذين استهدفهم المركز على قوائمها السوداء.

وفرضت واشنطن الثلاثاء عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني وبنك “البلد” العراقي “لنقل ملايين الدولارات”للحرس الثوري الإيراني.

وكانت وزارة الخزانة فرضت الأسبوع الماضي عقوبات على ستة أفراد وثلاث شركات قالت إنها حوّلت ملايين الدولارات إلى فيلق القدس، المسؤول عن العمليات الخارجية للحرس الثوري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights