اخبار علمية

غالاكسي A8 الأنحف على الإطلاق في تاريخ سامسونغ

أصدرت شركة سامسونغ العالمية هاتفها الأخير A8 الذي يعد أقل هواتفها الذكية سماكة على الإطلاق، منذ أن بدأت الشركة في تصنيع الهواتف الذكية.

ويتميز الهاتف الجديد “غالاكسي A8 ” بإطار معدني رياضي مثل غالاكسي S6، ومع ذلك، بدلا من الخلفية الزجاجية الموجودة في الهاتف S6، صنعت خلفية غالاكسي A8 من مادة الألومينيوم المطلي.

طول الهاتف 158 ملم وعرضه 77 ملم، والهاتف غالاكسي A8 هو الأكبر حجما بين أشقائه السابقين مثل غالاكسي A7، غالاكسي A5 وغالاكسي A3، ويزن الهاتف فقط 157 غراما، ومتوفر في خيارات ألوان مختلفة مثل الأبيض والأسود والذهبي.

سماكة الهاتف تقدر بـ 5.9 ملم، وهو مزود بشاشة مقاسها 5.7 بوصة من نوع سوبر أموليد، فائقة الوضوح HD ، بدقة 1920 * 10808.

معالج الهاتف من نوع كوالكوم سناب دراغون 615، وبه ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 2 غيغابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية فتختلف بين 16 و 32 غيغابايت، والهاتف يحتوي على مدخل بطاقة microSD.

الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 16 ميغابيكسل والأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، وهو يعمل بنظام التشغيل آندرويد لولي بوب 5.1.1، وبه ماسحة بصمات تحت زر الصفحة الرئيسية، وهو يدعم ميزات الاتصال مثل 4G LTE، “واي فاي” بدعم مزدوج النطاق، v4.1 للبلوتوث و NFC و GPS وغلوناس.

وتم تجهيز الجهاز ببطارية سعة 3050 مللي أمبير، يمكنها العمل أكثر من 300 ساعة، أي أنها أكثر سعة من بطارية غالاكسي S6  ذات السعة 2600 مللي أمبير.

المصدر: آي بي تايمز

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights