اخبار العراق

غضب عارم بسبب اختطاف الناشطة الطبيبة صبا المهداوي

شبكة عراق الخير :

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، بخبر اختطاف الناشطة الطبيبة صبا المهداوي، من منطقة البياع جنوبي العاصمة بغداد، مساء أمس، بعد عودتها من ساحة التحرير، وسط تساؤلات عن دور أجهزة الدولة المختصة حيال ذلك. 

واختطفت صبا ليلة السبت، بعد عودتها من ساحة التحرير وذهابها نحو منزلها، حيث تمت العملية في تقاطع الدرويش، فيما تشير معلومات تتبع هاتفها الخاص بأن الخاطفين متواجدين في منطقة زيونة بالقرب من الجامعة التكنلوجيا.

مصادر، مطلعة ,عن اللحظات الأخيرة التي مرت بها صبا قبل الاختطاف، إذ أن المهداوي لديها هاتفين تم تتبع مسارهما، بعد خروجها من التحرير الى سيارتها المركونة يوميا قرب فندق ميرديان ثم اتجهت الى الكرادة وعبرت جسر الجادرية ثم نزلت من الجسر باتجاه منطقة البياع وكانت تتحدث إلى أحد زملائها في الهاتف عندما تم الخطف في الساعة 11:21 دقيقة تماما وحسب الاجهزة كان المكان في نزولها من جسر الجادرية باتجاه ساحة الحمزة”.

وبحسب المصدر فإن أحد الهاتفين، استمر، بالعمل وأغلق أحدهما تماما في تقاطع الدرويش.. لكن الاخر يبدو أن الخاطفين لم ينتبهوا لوجوده فاستمر بالبث عبر طريق محمد القاسم وصولا الى منطقة الصناعة وتوقف نهائيا مقابل الجامعة التكنلوجية.

وأطلق مختصون واعلاميون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاك (اين صبا)، في مسعى للضغط على السطات لكشف مصيرها.

وقال الخبير في شؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي، في منشور له على الفيسبوك، “اين صبا الإخوة في عمليات بغداد والأمن الوطني واستخبارات الداخلية، هل تعلمون منذ ساعة 11 من مساء ليلة امس والمئات من الشباب/ة ينادي اين #صبا_المهداوي التي اختفت قسريا، وقد اخبرناكم عن اخر مكان شوهدت سيارتها به، ‏الحرية لصبا المسعفة الطبية، الحرية للحرة النشمية قبل ان تغدر بها أيادي الآثمين، الحرية لمن تعود لمنزلها بعد يوم شاق في ساحة التحرير، يوم مليئ بالأمل والحلم بالوطن”.

مقدم البرامج الساخر احمد البشير علق قائلاً: “‏مرّت ٥ ساعات على اختطاف ‫#صبا_المهداوي ولحد اللحظة ولا موقف رسمي من الاجهزة الامنية على الرغم من وجود كاميرات مراقبة في الشوارع صورت كل شيء واتجاه تحرك سيارة الخاطفين”.

كما علق الناشط، مرتضى فارس بقوله:” ورة ما شافوا ان كلامهم، تهديداتهم، افعالهم الي مارسوها كلها مابيها فائدة هسة اتجهوا الى الخطف،#صبا_المهداوي بنية تؤمن بسلمية التظاهرة، مسعفةومساعدة تم اختطافها من قبل مسلحين ملثمين عند عودتها الى منزلها في البياع الكل يساهم بأيصال القصة ونشرها مع اضافة هاشتاك #وين_صبا”.

mushreq abbas@mushrikabbas

صبا المهداوي وين يا انجس ماخلق الله .. طلعوها من مقركم بزيونة اليوم قبل ميصير النهار يا عارات هذا البلد .. عمليات بغداد ذولة هم (قناصين) ؟؟ تعرفون المكان وتعرفون الكامرات صورتهم روحوا جيبوها ..

٣٢٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

د. لقاء مكي@azzawil

بغداد أصبحت مدينة مباحة للعصابات التي تعلو على الدولة. الناشطة صبا المهداوي اختطفت في قلب المدينة، ولا يخرج خاطفوها عن أعداء ، فالهدف بث الرعب بين الثوار، وصبا كانت متطوعة لإسعاف الجرحى في ساحة التحرير. الزمرة المتنفذة توغل بالإجرام ولا تبقي فرصة للحوار.

٣٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

abdulrahman@abdshamel

صبا المهداوي
ناشطة تنقل تبرعات وهي راجعة من ساحة التحرير بحي العامل خطفوها
وكل كاميرات المراقبة المنتشرة بالشوارع والمحلات يعرفون مكان خاطفيها
والجهات الامنية لحد الان متسترة عالموضوع
لعنة الله عليكم
دولة منتهية
اساليب حقيرة وخسيسة

عرض الصورة على تويتر
مشاهدة تغريدات abdulrahman الأخرى

إسراء الربيعي@IBea9YpqYxFRWxC

اختطاف الناشطة المدنية والمسعفة صبا المهداوي خلال عودتها من ساحة التحرير الى منزلها في البياع الخطف على يد مجموعة مسلحة قرب تقاطع الحمزة في البياع
المعلومات ان الخاطفين اتجهوا بها الى منطقة زيونة
سيارتها
هونداي توسان بيضاء رقمها 23505
الرجاء المساعدة ونشر المعلومات

عرض الصورة على تويتر
مشاهدة تغريدات إسراء الربيعي الأخرى

عادل العراقي@Aadel_iraqi

خالي من العهر الحزبي
ومملؤ بالفرح والحريه والعدل وبعيد عن والقتل والتعذيب والخوف
الحرية ل معتقلة الرأي

عرض الصورة على تويتر

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights