اخبار العراق

فاروق لمسجدي: سجنائكم بخير

شبكة عراق الخير :

 بحث وزير العدل فاروق امين الشواني اليوم الثلاثاء في مكتبه ‏الرسمي السفير الإيراني لدى العراق، إيرج مسجدي، والوفد المرافق له , ‏وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ‏ومنها تبادل المحكومين بين البلدين، بحضور عددا من المدراء العامون ‏في الوزارة.

واشار الوزير الشواني خلال اللقاء بحسب بيان للوزارة تلقت  {ش ع خ } نسخة منه “انه نظرا للظروف التي يمر بها ‏البلد بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، باشرت الوزارة منذ ‏اليوم الاول باتخاذ الاجراءات الوقائية الصحية المتخذة ومنها ‏عمليات التعفير والتعقيم لحماية النزلاء والمنتسبين للحد من ‏انتشار هذا الوباء”.
واشار الى “قيام الوزارة بإيقاف الزيارات في ‏الوقت الحالي عن النزلاء واستبدالها برسائل الالكترونية مع ‏ذويهم حفاظا على سلامتهم الصحية” لافتا الى ان “السجناء الايرانيين ‏يتمتعون بصحة جيدة وفق المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة ‏بحقوق الانسان”.
وأكد وزير العدل، ان “الوزارة مستمرة بالعمل بين الجانبين بما يخص ‏تبادل المحكومين وفق المعايير الدولية الخاصة ‏بحقوق الانسان”.
من جانبه ثمن السفير الايراني مسجدي “الجهود المبذولة ‏والمتمثلة بالوزير والعاملين في الوزارة لما يقدمونه من ‏جهود كبيرة لتطبيقهم إجراءات السلامة الصحية ومراعاتهم ‏الجوانب الإنسانية في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights