اخبار العراق

فتح تحقيق مع حماية العبادي “لأعتدائهم” على صحفيين واعلاميين خلال زيارته للنجف الأشرف

شبكة عراق الخير:

أعلن مكتب رئيس الوزراء عن فتح تحقيق مع حماية رئيس الوزراء حيدر العبادي في “اعتداء” حماية العبادي على صحفيين واعلاميين خلال زيارته أمس الى محافظة النجف الأشرف.

وذكر بيان للمكتب في ساعة متأخرة من ليلة البارحة ان “الاعلاميين وعملهم المهني محط احترامنا وتقديرنا، ونرفض رفضا قاطعا اي تعامل يسيء اليهم ولعملهم”.
وأضاف “نؤكد ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يولي اهتماما وحرصا كبيرين لان يقوموا بعملهم دون مضايقات وان تتوفر المعلومات لهم وكافة الامور التي تؤدي الى إنجاح عملهم ضمن مبدأ الحرية والمسؤولية، وكان سيادته وسيبقى من اوائل الداعمين لعملهم ورفض التضييق الذي يُمارَس بحقهم، فكان قراره منذ استلام الحكومة هوالتنازل عن كافة القضايا التي تخص الإعلام في الاعوام الماضية”.
وأشار الى ان “ما جرى في مدينة النجف الاشرف اثناء نقل احتفالية النصر الكبير في المحافظة يتم التحقيق بشأنه والجهة التي قامت به، وان رئيس مجلس الوزراء يتابع التحقيق بنفسه، ويؤكد رفضه لاي اعتداء على اي اعلامي او صحفي او اي مواطن وعدم التهاون مع من يثبت تجاوزه وتقصيره بحق الاعلاميين”.
وكانت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق كشفت أمس ان حماية رئيس الوزراء حيدر العبادي قامت باحتجاز مجموعة من الاعلاميين و منعتهم من دخول مؤتمر حضره في محافظة النجف بمناسبة النصر الكبير على داعش.
وذكر بيان للجمعية ان “قوة من حماية العبادي احتجزت عددا من الكوادر الإعلامية اثناء تغطية زيارته الى النجف، بعد منعهم من دخول المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء وإلحاق أضرار بمعداتهم و كاميراتهم”.

وطالبت العبادي “بفتح تحقيق مباشر وفوري مع عناصر حمايته الذين قاموا بالاعتداء كوّن الامر مخالفة دستورية في حين مناط برئيس الوزراء تطبيق الدستور و القوانين العراقية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights