اخبار العراق

فرض حظر التجوال في السليمانية وحلبجة

شبكة عراق الخير:

 فرضت السلطات الأمنية، حظراً للتجوال في محافظتي السليمانية وحلبجة على خلفية استمرار التظاهرات الشعبية واعمال العنف التي رافقتها.

كما شمل الحظر مدينتي رابرين وادارة كرميان.
وتستمر التظاهرات في جزء من المدن والبلدات في اقليم كردستان، بسبب تأخير الرواتب، وتم احراق مقرات حزبية وحكومية في عدد من المناطق.
وبدأ المتظاهرون مرة اخرى بالتظاهر في قضاء سيد صادق في السليمانية واحرقوا مبنى القائممقامية، وفي قضاء شارزور تم احراق مبنيي التربية والمرور ومنزل القائممقام وعدد من المقرات الحزبية، وفي ناحية خورمال قام المتظاهرون باحراق مبنى شرطة المرور.
وفي قضاء دوكان في السليمانية، انطلقت تظاهرة دون الاضرار بالممتلكات العامة، فيما قام المواطنون في ناحية بيرمكرون باغلاق الطريق الرئيسي امام حركة السيارات والسائقين.
وفي ناحيتي تكية وآغجلر توترت التظاهرات، حيث تم احراق مبنى لجنة الاتحاد الوطني ومنطقة الديمقراطي في تكية، وبسبب التوترات، لقي متظاهر مصرعه.
وفي كرفري، اقتحم المتظاهرون لجنة الاتحاد الوطني ومنطقة الديمقراطي ومقر حركة التغيير وقاموا باحراق عدد من المباني الحكومية، فيما انطلقت اليوم الثلاثاء تظاهرة وسط سوق قضاء كلار.
وتخلل التظاهرات سقوط شهداء وجرحى من المتظاهرين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights