بالفديو

فيديو :”الراب المهداوي”يفجر جدلا

شبكة عراق الخير :

المصدر: وكالات

انتشرت صور ومقاطع فديو مؤخرا تدعي انتماء افرادها الى المناطق العراقية ذات الغالبية الشيعية، وتمثل حسب المقاطع المتداولة ظاهرة جديدة في اللطم تدعى “الراب المهداوي”، حيث أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.وأظهرت مقاطع فيديو التي لم يتاكد من كونها صحيحة او مفبركة ,إقامة “الراب المهداوي” في محافظتي القادسية والمثنى جنوبي العراق، ويتجمع كثير من الشباب بصفوف مستوية، وأمامهم شاب ينعي بطريقة غناء “الراب” الأمريكي بحسب الفديو “ان صح”.
وايضا لاقت هذه المقاطع ردود فعل واسعة على مواقع التواصل، حيث دعا نشطاء، الوقف الشيعي و”هيئه الشعائر الحسينية” إلى بيان الموقف الشرعي من “الراب المهداوي”.
وسخر نشطاء من هذه الظاهرة بالقول: “لا نعرف هل يبكي الإمام المهدي أم يفرح عندما يرى هذا الشيء”، فيما ذكر آخرون أنها “نوع من الجهل يدخل إلى المجتمع”.
وعلق أحد النشطاء قائلا: “اليوم راب حسيني، وغدا باليه حسيني. حاربوا الشعائر الحسينية. گامو يدخلون سوالف خربانة للشعائر الحسينية حتى يشوهوها مبينة ملعوب شياطين”.
ويعتقد الشيعة الإثني عشرية أن آخر الزمان يظهر “الإمام المهدي” ثاني عشر “الأئمة المعصومين”، ليملأ الأرض قسطا وعدلا، بعدما عمَّ فيها الفساد والظلم.

 

ولم نتاكد من صحة الفديو او محتوى الموضوع برمته

https://www.youtube.com/watch?time_continue=56&v=KhqrCnzynwI

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights