اخبار العراق

قرارات مجلس الوزراء الثلاثاء 1-10-2019م

شبكة عراق الخير :

عقد مجلس الوزراء جلسته الاسبوعية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.
وفي بداية الجلسة قدم عبدالمهدي ايجازا عن آخر التطورات وناقش المجلس القضايا المطروحة على جدول أعماله ، واصدر عددا من القرارات والتوجيهات.
وقرر المجلس الموافقة على آلية تنفيذ الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء: (93 لسنة 2019) بشأن مشاكل ومعوقات شريحة المقاولين، كما قرر الموافقة على تعديل نص المادة (1) من مشروع قانون تعديل قانون الرعاية الاجتماعية رقم (126) لسنة 1980.
ووافق مجلس الوزراء على اولويات مشاريع القوانين /وعلى ما يأتي:
1.التوصية الى مجلس النواب بسحب مشروع قانون تنظيم إنشاء علاوي بيع الفواكه والخضر والحيوانات.
2. التوصية الى مجلس النواب بالتريث بشأن اقرار مشروع قانون النفط والغاز لحين انجاز مشروع قانون تعديل قانون شركة النفط الوطنية وانجاز مشروع قانون النفط والغاز المعروض على مجلس الدولة.
وقرر المجلس الموافقة على تعديل تسمية ( الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية / الفرات الاعلى والاوسط ) ، لتصبح ( الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية / الفرات الاوسط ) في وزارة الكهرباء ، استناداً الى احكام المادة (3) من قانون الشركات العامة رقم (22) لسنة 1997 المعدل ، كما وافق على تعديل الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء: ( 9 لسنة 2019 ) بشأن التعاقد مع عدد من الخبراء من الاياتا أو الايكاو الى جانب الموافقة على تعديل الفقرة (2) من قرار مجلس الوزراء رقم (267) لسنة 2018 ، وذلك بإضافة وزير الثقافة الى لجنة العلماء .
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تأليف الفريق الرئاسي لمتابعة المشاريع.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights