اخبار العراق

قرارات مجلس الوزراء بجلسته اليوم الثلاثاء 10-10-2017م

شبكة عراق الخير :

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء ، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وبحسب بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء فان المجلس اطلع بجلسته اليوم على الانجازات العسكرية التي حققتها القوات البطلة بتحرير الحويجة واقترابها من تحرير كامل الاراضي العراقية وتأمين الحدود ،كما تم الاطلاع على حاجات المدنيين وعودة النازحين.

وتابع مجلس الوزراء القرارات السابقة بخصوص الاستفتاء غير الشرعي في اقليم كردستان.

وجرى التصويت على إنصاف القطاع الصناعي الخاص من خلال قيام لجنة الشؤون الاقتصادية بإعداد دراسة عن الديون المتقابلة بين الدولة والقطاع الخاص (افراداً وشركات)، وكيفية معالجتها وتقديم التوصيات بشأنها الى مجلس الوزراء، والموافقة على قيام وزارة التخطيط بالتريث بتنفيذ الأحكام الصادرة لمصلحتها لحين استلامها الدراسة المذكورة اعلاه.

وصوّت المجلس على حماية المنتجات المحلية ومنها الاسلاك الهوائية المعلّقة.

كما جرت مناقشة الموازنة المالية لعام 2018 والتي اعتمدت على تقليل النفقات بشكل كبير.

ووجّه مجلس الوزراء بقيام وزارة المالية بتمويل وزارة التربية بالمبلغ المخصص لها لاغراض طباعة الكتب المدرسية.

كما تم التوجيه بدراسة الخطة الزراعية في المحافظات التي تمت فيها زراعة الشلب من قبل وزارتي الزراعة والموارد المائية والمحافظات المعنية، على ان تُقدّم الدراسة الى مجلس الوزراء الاسبوع المقبل.

ووجّه مجلس الوزراء بدراسة الخطة الخمسية لقطاع الشباب للارتقاء بمستوى الواقع لهذه الفئة المهمة في المجتمع.

وتمت الموافقة على مضاعفة تخصيصات الطوارىء وصرف 50 بالمائة من الاضافة الى شبكة الحماية الاجتماعية حسب قانون الموازنة التكميلية المعدّلة لعام 2017.

وصوّت المجلس على توصيات اجتماع استيراد الذهب والمعادن الثمينة وتعاقد جهاز مكافحة الارهاب مع شركة اودانس ارمينتكس الفرنسية للتدريب لمشروع ضبط الحدود والمناطق الصحراوية والغربية لمكافحة الجماعات الارهابية وحماية الحدود.

كما اقرّ مجلس الوزراء توصية اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني المشكّلة بموجب الأمر الديواني رقم 10 لسنة 2015 بشأن تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2379 لسنة 2017 الخاص بجمع الادلة عن الجرائم التي ارتكبها داعش الارهابي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights