اخبار العراق

قرارات مجلس الوزراء لجلسته الاعتيادية الثلاثاء

شبكة عراق الخير والمحبة : صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على الصيغة النهائية لتعديل قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم، فيما خول العبادي بتخفيض اعداد حمايات المسؤولين.

وقال مجلس الوزراء في بيان صحافي حصلت “ش ع خ ” على نسخة منه، إنه “عقد جلسته الاعتيادية الحادية والثلاثين، الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وقد حيا الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة في قواطع عمليات الانبار وبالاخص منطقة الرمادي حيث حققت اهدافها طبقا للخطة المرسومة”.

واضاف البيان أنه “ناقش الاوضاع العامة التي يشهدها البلد، وناقش النهوض بواقع الطاقة الكهربائية وديمومة عملها، ووجه بتخصيص المبالغ المالية اللازمة لوزارة الكهرباء من اجل دعم منظومة الكهرباء واجراء اعمال الصيانة لمحطات التوليد وشبكات التوزيع والنقل”.

وقرر المجلس، بحسب البيان، “تخويل رئيس مجلس الوزراء بتخفيض اعداد حمايات المسؤولين، والتاكيد على الالتزام بقرار رئيس الوزراء بشمول دور سكن المسؤولين بالقطع المبرمج للكهرباء”.

وصوت مجلس الوزراء على “الصيغة النهائية لتعديل قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (٢١) لسنة ٢٠٠٨، كما اقر مجلس الوزراء قرار الهيئة التنسيقية العليا في اجتماعها بتاريخ ١ اب الحالي وانجاز اعمالها بتشكيل لجنة تنهي عملها خلال ثلاثة اشهر لنقل الصلاحيات تدريجيا اعتبارا من نفاذ القانون على ان تنقل بعض الصلاحيات فورا والبعض الاخر خلال ستة اشهر والبعض الاخر خلال سنة فاكثر وتحدد الصلاحيات التي تبقى ضمن صلاحيات الوزارات الاتحادية”.

وصوت المجلس ايضا على “ضوابط وجدول مبالغ ايجارات عقارات المنطقة الخضراء ومحيطها، مؤكدا على “القرار السابق لمجلس الوزراء للاسراع وتجاوز الروتين في صرف رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي”.

كما وجه المجلس بـ”تشكيل هيئة الصناعات الحربية في وزارة الصناعة وترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة”.

ووجه جميع الوزارات والهيئات بـ”حسم موقف اعتماداتها المنتهية الصلاحية المفتوحة في المصرف العراقي للتجارة وتخويل المصرف باعادة المبالغ المتبقية من الاعتمادات لوزارة المالية وخلال شهر واحد”.

كما وجه بـ”زيادة تخصيصات الموازنة التشغيلية الى دوائر الصحة في بغداد والمحافظات من اجل رعاية جرحى الحرب والامراض المزمنة”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights