اخبار العراق

قرارات مهمة لمجلس الوزراء بإزالة التجاوزات

شبكة عراق الخير :

قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء بإزالة التجاوزات على عقارات واراضي الدولة.

وأفاد بيان لرئاسة الوزراء تلقت شبكة عراق الخير  نسخة منه اليوم، ان مجلس الوزراء ناقش موضوع التجاوزات علي اراضي وعقارات الدولة وقرر “تكليف القوات الامنية وفرقة الرد السريع بمهمات إزالة التجاوزات على عقارات الدولة وتفعيل تنفيذ القرار رقم {154} لسنة 2001 والتعليمات النافذة الصادرة بموجبه ، لغرض إزالة التجاوزات الحاصلة على العقارات العائدة للدولة والبلديات”.
كما قرر المجلس “إنشاء قاعدة بيانات إستخبارية بشكل دقيق ومفصل عن حالات التجاوز على عقارات الدولة بالتنسيق مع القيادات والأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظات العراق، والعمل على إزالة التجاوزات على عقارات الدولة وفقاً لمرحلتين، الأولى تشمل إزالة التجاوزات التجارية والصناعية والزراعية، والأخرى تشمل إزالة التجاوزات السكنية بعد دراسة الحالات بصورة مفصلة”.
من جانبه قدم رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال الجلسة عرضا للاستعدادات والتحضيرات الجارية لتحرير ماتبقى من اراض وعمليات تطهير الموصل القديمة من عصابات داعش الارهابية، وجهود اعادة الاستقرار والنازحين والخدمات”.
وأكد مجلس الوزراء بحسب البيان “المضي بملاحقة عصابات الجريمة والتصدي لها بقوة، فيما وجه العبادي بضرورة اطلاع الرأي العام على تفاصيلها ونتائج التحقيقات في الجرائم المرتكبة اولا بأول، وتطمين المواطنين للإجراءات الامنية اللازمة للقضاء على العصابات الاجرامية، محذرا من حملة شائعات مغرضة وتلفيق اخبار كاذبة للتشويش وخلط الأوراق”.
وأصدر مجلس الوزراء “عدة قرارات في مقدمتها ايجاد حل لمشكلة ماء البصرة، ودراسة احالة عقد مشروع ماء البصرة الى شركة عالمية رصينة”.
واكد على “الموافقة على تعديل مضمون قرار مجلس الوزراء رقم {283} لسنة 2015؛ لغرض منح الإجازة الإستثمارية إلى محطة كهرباء ميسان المركبة {750} ميكاواط باسم شركة ميسان للطاقة المحدودة ، ومنح الإجازة الإستثمارية لمحطة كهرباء العمارة المركبة {250} ميكاواط”.
وأشار الى انه” تمت الموافقة علي توصية لجنة الطاقة بشـأن موضوع قرض شركة قطاع نقل الطاقة {جي أي} وقيام وزارة الكهرباء بالتفاوض للإحالة إلى شركة {جي أي} الامريكية، كما وجه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تتعلق بتسويق محصول الحبوب”.
وانهى مجلس الوزراء قراراته اليوم “بتخويل رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع إتفاقية تشجيع وحماية الإستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بصيغته المعدلة من مجلس شورى الدولة وتخويل وزير النقل صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الولايات المتحدة الامريكية”.
وشكل مجلس الوزراء “لجنة برئاسة وزير الداخلية وعضوية وزراء التجارة والزراعة والصناعة والمعادن، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ووكلاء وزارتي المالية والموارد المائية وممثلين عن هيئة المنافذ الحدودية واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات العراقي، تتولى متابعة المحادثات مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في المجالات التجارية، والرزاعية، والصناعية في القطاعين العام والخاص”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights