اخبار العراق

قضية “مقبرة الاكراد” في الديوانية وكشف ملابساتها

قضية “مقبرة الاكراد” أكد مجلس محافظة الديوانية، الثلاثاء، ان المجلس لم يتدخل بقضية “مقبرة الاكراد”، وفيما أوضح بان الكشف عن المقابر الجماعية من اختصاص لجنة في مجلس الوزراء، أشار الى ان اللجنة ستأتي الى المحافظة من اجل الكشف عن المقبرة وإجراءات الفحوصات المطلوبة على الجثامين.

اقرأ ايضا : “بالفديو “إعدام مجموعة من الاكراد في اربيل عام 1986

وقال عضو المجلس عناد كاظم لـ”وسائل اعلام “، ان “المجلس لم يتدخل بقضية “مقبرة الاكراد” مطلقاً وهو امر خارج صلاحياته”، مبيناً بان “المقبرة اكتشفت مؤخراً ويعتقد انها للأكراد الذين هجرهم النظام السابق”.

قضية “مقبرة الاكراد” في الديوانية وكشف ملابساتها

وأوضح كاظم ان “الكشف عن المقابر الجماعية من اختصاص لجنة خاصة في مجلس الوزراء”، مشيراً الى ان “اللجنة ستأتي الى المحافظة من اجل الكشف عن المقبرة وإجراءات الفحوصات المطلوبة على الجثامين لمعرفة ملابسات وفاتهم بالإضافة الى تحديد هوياتهم من خلال فحص الـ(dna)”.

اقرأ المزيد : الاكراد في سنجار.. بين واقع النفوذ وحلم الاستقلال

وكانت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية اشواق الجاف قد طالبت، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بمنع محاولات تهديم مقبرة الكرد في محافظة الديوانية، فيما اشارت الى ضرورة حفظ كرامة الشهداء الذين هجرهم النظام البائد من ديارهم.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights