اخبار العالم

قطر:اصابات كورونا وصلت الى 11921 بينها 10حالات وفاة

شبكة عراق الخير:

أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، عبر موقعها اليوم، بوجود 677 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات بالدولة إلى 11921 حالة، وعشر حالات وفاة.

كما اعلنت ايضاً انه تم شفاء 68 حالة من المرض، في الـ 24 الساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 1134 حالة.

وقالت الوزارة أنها ضاعفت جهودها في تتبع السلاسل الانتقالية لفيروس “كوفيد 19” في البلاد، ووسعت دائرة البحث عن المصابين عبر إجراء فحوصات مكثفة واستباقية لمجموعات من المخالطين للأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم سابقا، الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن العديد من الحالات، لافتة إلى أن الارتفاعات الأخيرة في عدد الإصابات جاءت نتيجة لدخول انتشار الفيروس في حالة الذروة.

واضافت الوزارة أن معظم الإصابات بالفيروس تعتبر إصابات خفيفة من حيث حدتها، متوقعة استمرار الزيادة في أعداد الأفراد المصابة بالعدوى، قبل أن تشهد انخفاضا تدريجيا.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة خارج المنطقة الصناعية، وذلك بعد إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابعة لها، بحسب ما نقلت صحيفة “الراية” القطرية.

كانت قطر قفزت إلى المركز الثاني عربيا بعدد الإصابات بـ “كوفيد 19″، خلف السعودية، وتراجعت الإمارات إلى المركز الثالث في القائمة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights