اخبار العراق

قناة إيرانية تنشر “رواية مرسلة” حول الجهة المدبرة لاغتيال الهاشمي

شبكة عراق الخير :

نقلت قناة العالم الايرانية، رواية حول الجهة المتورطة باغتيال الخبير الامني هشام الهاشمي،قالت فيها:

أن شقيق الهاشمي قال خلال تشييع الفقيد انه تلقى تهديدات من “تنظيم داعش”، فيما لم تنقل القناة المصدر الذي نقل لها الرواية وهي: قول شقيق الهاشمي “وسط جمع من المشيعين”.

وبين الموقع الرسمي للقناة: إنه خلال “حديث لشقيق الهاشمي وسط جمع من المشيعين اتهم التنظيم الارهابي بتدبير عملية اغتيال الخبير الامني”.

وبحسب الموقع الرسمي للقناة فإن “شقيق هشام الهاشمي قال ان الاخير ابلغ الأسرة، وقبل وقوع عملية اغتياله بتلقيه تهديدات من التنظيم الارهابي.

ومن جهة اخرى , اتهم بعض المهتمين بالشأن السياسي والمحللين، كتائب حزب الله بالوقوف وراء عملية اغتيال الهاشمي، وقيام عدد من المقربين من الهاشمي بنشر محادثات خاصة مع المغدور يؤكد من خلالها تعرضه لتهديدات من قبل كتائب حزب الله، هذه الرواية,  رفضها قادة سياسيون ,وايضاً مناصرو الفصائل, متهمين داعش واميركا بالوقوف وراء عملية الاغتيال.

ويستبعد بعض المحللون السياسيون والمراقبون، وقوف داعش وراء عملية اغتيال الهاشمي خصوصا وانها مشابهة لعمليات اغتيال سابقة طالت ناشطين واعلاميين في بغداد والمحافظات الجنوبية باستخدام “دراجة الموت”، معللين ذلك بانه لاقدرة للتنظيم على التجول في بغداد ومنطقة زيونة تحديدا التي شهدت عملية اغتيال الهاشمي حيث موقع سكنه، فضلا عن المحافظات الجنوبية.

ولم يتسن لـ”ش ع خ ” التاكد من اي من المعلومات انفاً او التواصل مع عائلة الهاشمي، او اي شخص مقرب او ادعاء بخصوص الموضوع … بل كل ماذكر هو نقلا عن وكالات او قنوات فضائية . انتهى

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights