اخبار العراق

قوات امنية تحاصر اكبر تجمع لتنظيم “داعش” في جزيرة كنعوص” الواقعة على الحدود مع صلاح الدين

شبكة عراق الخير :

أفادت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، اليوم الاحد، بأن قوات امنية تحاصر اكبر تجمع لتنظيم “داعش” في جزيرة كنعوص” الواقعة على الحدود مع صلاح الدين.

وقال قائد العمليات خضير المطروحي، إن “تشكيلات مشتركة من الحشد الشعبي وقوات الامن فرضت حصاراً تاماً من جميع الجهات على جزيرة كنعوص، التي تعتبر امارة ارهابية لداعش ومصدر تهديد خطير لمحافظات صلاح الدين ونينوى وكركوك”، مبيناً أن “القوات المشتركة تحاصر الجزير بالمدفعية والآليات الثقيلة وكاميرات المراقبة التي وضعت عناصر داعش تحت الهدف النهائي”.

وتابع المطروحي، أن “قوات الامن والحشد بانتظار نصب جسر عائم لعبور نهر دجلة نحو جزيرة كنعوص والاجهاز الكامل على عناصر داعش”، مؤكداً أن “تلك القوات لن تنسحب مالم تحقق الهدف الرئيسي من العملية وانهاء وجود أي عنصر من داعش في الجزيرة”.

وتقع جزيرة كنعوص شمالي قضاء الشرقاط في اقصى شمالي صلاح الدين عند الحدود الجنوبية لمحافظة نينوى.

وتواصل القطعات الامنية والحشد الشعبي عملياتها التي انطلقت امس السبت، واسفرت عن انجاز 50% من العملية، وقتل خلالها 12  من عناصر داعش، فيما أودت العملية بحياة احد قيادات الحشد وإصابة عنصر امني.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights