اخبار العالم

قيس سعيد رئيساً لــ” تونس”

شبكة عراق الخير:

أعلن التلفزيون الرسمي التونسي، نقلا عن شركة “سيجما” لاستطلاعات الرأي، فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية التونسية، بحصوله على أكثر من ستة وسبعين بالمئة من أصوات الناخبين.

وأظهر استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة “سيغما كونساي”، حول النتائج التقريبية للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، تفوق المترشح قيس سعيد بحصوله على نسبة 76.9 بالمائة من الأصوات.

وذكرت المؤسسة، أن “منافسه نبيل القروي حصل على نسبة 23.1 بالمائة من أصوات الناخبين”.

من جهته، وجه المرشح قيس سعيد الشكر لأنصاره على “تويتر”، وقال في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي، إن “ثقة التونسيين به لن تذهب سدى”.

وأضاف، “الشعب يريد، وها أنتم اليوم تحققون بإذن الله ما تريدون.. الدولة ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية، فهي ليست أشخاصا، وليطمئن الكثيرون وليعلموا أننا نعي ما نقول، لأننا نعرف حجم المسؤولية وما معنى الدولة التي يجب أن تستمر”.

وتابع، “علاقاتنا في الداخل ستبنى على الثقة والمسؤولية، فنحن بحاجة إلى تجديد الثقة بين الحكام والمحكومين (المواطنين)، وسنعمل في إطار الدستور والاحترام الكامل لقواعده”.

وشدد السياسي التونسي على أنه سيعمل على الجبهة الخارجية من أجل القضايا العادلة، “وعلى رأسها وأولها القضية الفلسطينية”.

وقال: “كنت أتمنى هنا أن يكون العلم الفلسطيني إلى جانب العلم التونسي.. أتمنى أن نبني علاقة جيدة مع الأمم والشعوب”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights