اخبار رياضية

كأس ألمانيا.. بايرن ميونيخ يجرد فولسفبورغ من لقبه (صور)

أوقف مدافعو فولفسبورج خطورة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكن هذا لم يكن كافيا للقضاء على قوة بايرن ميونيخ الذي فاز على مضيفه فولسفبورغ 3-1 بفضل توماس مولر الذي سجل هدفين .

على ملعب “فولكسفاغن آرينا” ، حرم بايرن مضيفه فولفسبورغ الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول من مواصلة الدفاع عن لقب البطولة وأطاح به خارج كأس ألمانيا، بعدما أكد تفوقه على الفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني، كما توج بلقبي الكأس وكأس السوبر الألماني.

ولم يتأخر بايرن في التأكيد على تفوقه حيث افتتح البرازيلي دوغلاس كوستا التسجيل في الدقيقة 15 ثم أضاف مولر هدفين في الدقيقتين 20 و34 ليحسم بايرن المباراة تماما في شوطها الأول، فيما أحرز أندري شورله هدف حفظ ماء الوجه لفولفسبورغ في الدقيقة 90 .

وسجل مولر بهذا الهدف رقم 100 لبايرن في مرمى فولفسبورغ خلال مواجهات الفريقين سويا. ورغم نجاح مدافعي فولفسبورغ في التصدي لخطورة ليفاندوفسكي الذي عانده الحظ أيضا في عدة فرص خطيرة ، لم يكن هذا كافيا لاجتياز عقبة بايرن. وكان ليفاندوفسكي قد شارك حينها في الشوط الثاني من مباراة الفريقين بالدوري الألماني هذا الموسم ليقلب تأخر الفريق بهدف نظيف إلى فوز ساحق 5 – 1 بفضل خمسة أهداف سجلها النجم البولندي في غضون تسع دقائق فقط.

 

رابط دائم للصورة المُضمّنة

ماينز – ميونيخ 1860 ( 1 -2 )

وفي المباريات الأخرى فجر فريقا ميونيخ 1860 وإف سي أرتسيجبرجه مفاجأتين كبيرتين وأطاحا بفريقي ماينز وإنتراخت فرانكفورت من الدور الـ2 لبطولة كأس ألمانيا، فيما شق نورنبرغ طريقه بنجاح إلى الدور الـ3 للبطولة

واستغل ميونيخ 1860 النقص العددي في صفوف مضيفه ماينز وقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 – 1 في الشوط الثاني ليحجز مقعده في دور الستة عشر للبطولة.

وتقدم ماينز بهدف مبكر للغاية عن طريق النيران الصديقة حيث أحرزه كريستوفر شايندلر نجم ميونيخ 1860 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السادسة ، ولكن زميليه ستيفان موجوسا وروبن أوكوتي قلبا الطاولة على أصحاب الأرض في الشوط الثاني وسجلا هدفين في الدقيقتين 70 و77 ليحقق الفريق الفوز الثمين.

وكانت الدقيقة 44 شهدت طرد اللاعب بيير بينجتسون لاعب ماينز، ليساهم ذلك في خروج الفريق أمام ميونيخ 1860 الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية. وتغلب إف سي أرتسيجبرجه ، الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة ، على إنتراخت فرانكفورت 1-0 ليعبر إلى دور الستة عشر.

نورنبورغ – فورتونا دوسلدورف 5 – 1

وسحق نورنبرغ ضيفه فورتونا دوسلدورف 5 – 1 في مواجهة بين فريقين ينشطان بدوري الدرجة الثانية أيضا، ليتأهل نورنبرغ إلى دور الستة عشر في مسابقة الكأس.

وأنهى نورنبرغ المباراة تماما في شوطها الأول بأربعة أهداف نظيفة سجلها جويدو برجشتالروهانو بيهرينز ونيكلاس فولكروج وتيم لايبولد في الدقائق الـ 10 و17 و41 و43 ، ثم أضاف داني بلوم الهدف الخامس للفريق في الدقيقة الـ 69 قبل أن يحرز كريم ديميرباي الهدف الوحيد لفورتونا دوسلدورف في الدقيقة الـ 71 .

فرحة البايرن بالفور على فولسفبورغ

رابط دائم للصورة المُضمّنة

رابط دائم للصورة المُضمّنة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights