اخبار العراق

كتلة صادقون تطالب بتقديم اسماء المشاركين بمؤتمر قطر الى الادعاء العام بتهمة التآمر

كشف رئيس كتلة صادقون حسن سالم ، اليوم الخميس ، عن ان المؤتمر المزمع عقده في قطر هو مؤتمر طائفي ويهدف الى التأمر على العراق وتقسيمه .

سالم وفي حديث مع ” وسائل اعلام ” قال ان عقد مثل هكذا مؤتمرات تمس في سيادة البلد . مبيناً ان الهدف من انعقاده هو اشعال حرب طائفية او تقسيم البلد على اساس طائفي ومذهبي .

واوضح سالم ان المؤتمر ستحضره شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي ومتورطة بالارهاب وبالتالي هم اعداء للعملية السياسية ولا يريدون الخير بالعراق وشعبه .

واضاف رئيس كتلة صادقون ان على وزارة الخارجية ان تقوم بدورها برفع شكوى لدى الامم المتحدة ضد الدول الداعمة لللاهاب والمتامرة على العراق . مطالباً ان يتم تقديم اسماء السياسيين الذين سيشاركون في المؤتمر الى الادعاء العام بتهمة التامر على العراق .

يذكر ان مصادر سياسية عراقية كشفت ، أن العاصمة القطریة الدوحة سوف تستضیف يوم الخميس مؤتمرا “مُريبا” عن العراق وتحضره قيادات بهیئة علماء المسلمین ، وکبار البعثيين ، وقيادات في الجيش العراقي السابق ، وفصائل ارهابية كـ”الجيش الإسلامي” ، و”كتائب ثورة العشرين” ، بالاضافة الى مسؤولين حكوميين ، ووزراء سابقین وحالیین ، وتجّار ، ورجال اعمال من السُنة،موضحة ان المؤتمر يسعى لوضع مخطط کبیر لإسقاط العملیة السیاسیة وانهیار الدولة العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights