اخبار العراق

كربلاء: الكوليرا في نهري (نصر اغا) و (ابو بغال) في ناحية الجدول الغربي التابعة لقضاء الهنديه

شبكة عراق الخير والمحبة : متابعة

11665753 1650757805160068 2239657285581324378 n

اعلن رئيس مجلس قضاء الهنديه التابع لمحافظة كربلاء عن وجود جرثومة الكوليرا في نهرين تابعين للقضاء في ناحية الجدول الغربي.
وصرح  محمد عبد الفتاح الحسناوي لوسائل اعلام محلية . صباح اليوم الاثنين بأنه من خلال الفحص الدوري المستمر لمجاري الانهار ومحطات تصفية المياه التي تقوم بها الدوائر الصحية في القضاء، بلغ من قبل مدير قطاع الهندية الدكتور ماجد عن وجود جرثومة الكوليرا في نهري (نصر اغا) و (ابو بغال) في ناحية الجدول الغربي التابعة لقضاء الهنديه، مبينا ان وجود الجرثومة المذكورة في هذين النهرين يعني وجودها في جدول (بني حسن) وبالتالي وجودها في نهر الفرات باعتبار هذا الجدول هو احد تفرعات نهر الفرات، مشيرا الى عدم اكتشاف وجود الجرثومية في محطات تصفية المياه.

من جانبه اعلن قائممقام قضاء الهندية المهندس منتظر عبد الستار الشافعي بان هناك اجتماع يوم غد مع مدير صحة قضاء الهنديه لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية من الفحوصات المستمرة وتوفير اللقاحات والمراقبة السريرية بالاضافة الى مايمكن الحصول عليه من ادوية أخرى كإجراءات وقائية في حالة حدوث إصابات لمرض الكوليرا في القضاء لاسامح الله.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights