اخبار العراق

كربلاء : تماثل ( 7 ) مصابين بفيروس كورونا للشفاء 4 ذكور و3 أناث

شبكة عراق الخير :

أكدت دائرة صحة كربلاء، الأحد ، شفاء ( 7 ) حالات إصابة بفايروس كورونا المستجد في المحافظة .

وقال المتحدث الإعلامي للدائرة سليم كاظم ، في بيان تلقى “ش ع خ ” نسخة منه، اليوم، (5 نيسان 2020) إنه “تم تماثل ( 7 ) مصابين بفيروس كورونا للشفاء 4 ذكور و3 أناث، تراوحت أعمارهم بين ( 52 _ 79 ) عاماً”.

وأضاف البيان أن “المسجلين بالحالات 9، 11 ، 12 ، 16 ، 17 ، 20 ، 22 في وقت إصابتهم بالفيروس ، وموزعين على مناطق العسكري، الشبانات، السلالمة، التحدي، المدراء، البلدية، شارع ميثم التمار، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء في المحافظة إلى 18حالة”.

وأشارت صحة كربلاء إلى أن “الحالات الـ 42 المتبقية فهي قيد العلاج في ردهة الحميات الحياة في مدينة الإمام الحسين ( ع ) الطبية، ويتلقون الرعاية الصحية المكثفة، حسب اللوائح الصحية العالمية “، مبيناً إن ” الإعلان عن حالات الشفاء، لا يتم إلاَ بعد إجراء العديد من الفحوصات المختبرية التي تثبت تعافي المصاب بشكل تام”.

وفي سياق متصل، أوضح كاظم ، أنه “تم سحب ( 40 ) نموذج لحالة مشتبه بها، وإرسالها الى مختبر الصحة المركزي في بغداد، لتوكيد حالة الإصابة من عدمها، حيث وردت نتائجها سليمة، وتخلو من الإصابة بهذا الفيروس”، مشيراً الى إن  “الدائرة  تجدد دعوتها للمواطنين، للتعاون معها من خلال التقَيَد بتوصيات خليتي الأزمة المركزية والمحلية وفي مُقدمتها الإلتزام بحظر التجوال، والإلتزام بالإرشادات التوعوية والتثقيفية، التي تصدرها وزارة الصحة ومؤسساتها الصحية لضمان سلامتهم من الإصابة بالفيروس الوبائي” .

و يشار إلى أن “الحصيلة الإجمالية للمصابين بالمرض في عموم المحافظة ، وصلت إلى ( 66 ) حالة حتى الآن، بضمنها ( 6) حالة وفاة “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights