اخبار علمية

كوردستان خفض رسوم الانترنت في الاقليم ومجاني للطلبة

انقطاع الانترنت عن العراق والعالم

شبكة عراق الخير :

أعلن وزير النقل والاتصالات في إقليم كردستان، آنو جوهر، اليوم الثلاثاء، عن خطة لتخفيض رسوم الإنترنت وزيادة سرعته، مع استمرار سريان حظر التجوال ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا، واعتماد المواطنين على الشبكة العنكوبتية للحصول على المعلومات والتواصل وبقية الاستخدامات.

وقال جوهر في تصريح صحفي، إن “الوزارة دعت كل شركات الاتصالات إلى تخفيض الرسوم وزيادة سرعات الإنترنت،” مشيراً إلى “استجابة بعض الشركات للدعوة”.
وأضاف، أن “شركة {فاست لينك} للاتصالات أعلنت استعدادها لتوفير الانترنت مجاناً للطلاب من الساعة الـ8 صباحاً وحتى 2 مساءً في حال اعتماد التعليم الإلكتروني”.
ورداً على ما تم تداوله، بشأن إرسال وزارة المالية في إقليم كردستان كتاباً إلى وزارة الاتصالات تطالب فيه بزيادة أجور الإنترنت بنسبة 20% لرفع الإيرادات الداخلية، قال جوهر: “ليس هنالك أي نية لرفع الأسعار حالياً، والكتاب يتعلق بتنظيم الضرائب حيث تدفع شركات كورك وآسيا سيل وزين، ضرائب بنسبة 20% للحكومة العراقية”.
وفي الختام، كشف الوزير عن سحب ترخيص التنقل من بعض شركات التزويد بالإنترنت لمخالفتها القواعد،” مشيراً إلى “إعادة النظر بتراخيص بطاقات القنوات المحلية.
وأعلنت سلطات إقليم كردستان حظراً للتجوال منذ 13 آذار الجاري بدأ في أربيل والسليمانية أولاً، ثم شمل كل أنحاء الإقليم، وتم تمديدها تباعاً حتى الأول من نيسان المقبل.
وبلغ عدد الإصابات في إقليم كردستان حتى الآن 97 حالة بينها حالتا وفاة و27 حالة شفاء

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights